الجامعة العربية: أحداث سلبية في بعض المناطق لكنها لم تؤثر على سير الانتخابات

آخر تحديث: الإثنين 26 مايو 2014 - 6:04 م بتوقيت القاهرة
كتبت - سنية محمود

قالت رئيسة بعثة المتابعين للانتخابات الرئاسية بالجامعة العربية هيفاء أبو غزالة، إن هناك تواجدًا أمنيًّا جيدًا، باستثناء بعض الأحداث التي حدثت في بعض المناطق القليلة والتي لم تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وأضافت «أبو غزالة»، أن المؤشرات الأولية التي رصدها فريق المتابعين في اللجان المختلفة، إقبال كبير على اللجان يتفاوت من لجنة إلى أخرى، منذ الصباح الباكر حيث بدء عملية التصويت.

وتضمنت المؤشرات الأولية وفقًا لرئيس البعثة، أن قوائم الناخبين معلقة على أبواب اللجان، كما أكدت أن اللجان فتحت أبوابها أمام الناخبين في أوقاتها المحددة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، مشيرة إلى أن اللجان التي تفقدتها صباح اليوم شهدت إقبالًا كبيرًا في نسبة النساء وكبار السن أعلى من الفئات الأخرى.

وأكدت أبو غزالة أن هناك تنظيمًا عالي المستوى لعملية الاقتراع، لافتة إلى ملاحظاتها لوجود شباب متطوعين داخل اللجان لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد أماكن خاصة لانتظار كبار السن لحين دخول اللجنة.

وأوضحت رئيسة البعثة أنه من السلبيات التي تم رصدها عدم وجود مندوبين عن مرشحي الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى داخل اللجان لمتابعة سير عملية الاقتراع، كما لاحظت عدم توافر المتابعين من المنظمات الأخرى التي تتابع الانتخابات في كل اللجان الانتخابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved