بسمة وهبة: سياسات السيسي الحكيمة والواعية أعادت لمصر قوتها ومكانتها

آخر تحديث: الأربعاء 26 مايو 2021 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في أن يعيد مكانة مصر الكبيرة أمام العالم أجمع.

وقالت بسمة، خلال برنامجها «90 دقيقة» المذاع على شاشة «المحور"»، مساء الأربعاء، إن الأيام الماضية كانت شديدة الصعوبة على كارهي مصر، مرجعة ذلك إلى الدور المهم الذي تلعبه مصر في إطار العمل على دعم الاستقرار الدولي.

وعددت بسمة الكثير من «الأدلة»" على استعادة مصر لمكانتها الكبيرة، وهي اتصالات الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والدور المصري في التوصل إلى تهدئة ووقف إطلاق النار في غزة والأعلام المصرية التي رفعت في القطاع، والحضور القوي للرئيس السيسي في زيارته الأخيرة لفرنسا، والتنسيق القوي مع السودان.

وأشارت بسمة كذلك لما وصفتها بزيارات مهمة من قِبل مسؤولين ووزراء سعوديين وقطريين لمصر في الأيام الماضية، معقبة: «مصر كبيرة بدون أي مبالغة.. نحن نصف ما نراه الآن على الساحة».
ولفتت إلى أن الدولة المصرية كانت مهددة بشكل كبير في أعقاب ثورة 30 يونيو، معتبرةً أن من وصفتهم بـ«الواهمين» ظنوا أن دورها انتهى، إلا أن مصر استعادت قوتها ومكانتها الطبيعية.

وأرجعت بسمة هذه القوة المصرية على الساحة في الوقت الراهن للسياسات الحكيمة والتحركات الواعية للرئيس السيسي التي تُوجِّت بعودة مصر إلى موقعها الريادي في المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved