محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج إعداد الحساب الختامى للدولة بالجهاز الإدارى ووحدات الإدارة المحلية

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 4:57 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، فعاليات برنامج إعداد الحساب الختامي للدولة بالجهاز الإداري ووحدات الإدارة المحلية، والذي ينفذه المديرية المالية بكفرالشيخ، على مدار يومين، ويحاضر فيه المحاسب مختار طه، مدير عام الإدارة العامة للوحدات الحسابية بالمحافظة. ويستهدف التدريب 340 متدربًا من جميع الجهات الإدارية بالمحافظة، والبالغ عددها 85 جهة إدارية، في إطار التعاون بين وزارة المالية ومحافظة كفرالشيخ، والذي يشمل تنمية قدرات ومهارات العنصر البشري بوحدات الإدارة المحلية ومديريات الخدمات.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن البرنامج يهدف إلى التأكد من دقة وسلامة البيانات المالية للدولة، وتعزيز الشفافية والمسائلة المالية، وتحسين كفاءة الأداء المالي للجهات الحكومية. يشمل ذلك مراجعة جميع الإيرادات والنفقات التي تم تنفيذها خلال العام المالي المنتهي في عام 2023-2024، والتأكد من مطابقتها للميزانية المعتمدة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية برنامج إعداد الحساب الختامي للدولة كأداة أساسية لتحسين الإدارة المالية للدولة وتعزيز كفاءة الإنفاق العام. داعيًا جميع الجهات الحكومية إلى الالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة ببرنامج إعداد الحساب الختامي وتقديم البيانات المالية الدقيقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved