انطلاق الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 4:54 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أعلن الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، في إطار تطوير العملية التعليمية ومواكبة أحدث الأساليب العلمية والتحول الرقمي وفقاً لرؤية مصر 2030، انطلقت الاختبارات الإلكترونية بكليات جامعة دمنهور، بإشراف الدكتور ماجد شعلة، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وتتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظامها الإلكتروني في كليات التمريض، والصيدلة، والطب البيطري. اليوم أُجريت الاختبارات الإلكترونية في كلية الصيدلة حيث شارك فيها بشكل كامل 1176 طالبًا، تحت إشراف الدكتور جمال عمران، القائم بعمل عميد الكلية.

وأُجري الاختبار في كلية التمريض بمشاركة حوالي 2923 طالبًا تقريبًا، تحت إشراف الدكتورة ريم بسيوني، القائمة بأعمال عميد الكلية.

وأكد رئيس الجامعة أن تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية يأتي تنفيذاً لتوجهات الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن هذا النظام يسهم في تطوير مخرجات العملية التعليمية ويحقق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب، إلى جانب توفير الوقت والجهد.

وأشار الدكتور إلهامي إلى أن الطلاب في جميع المراحل الدراسية وبجميع الكليات يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024 بانتظام، وفقًا للجداول المعلنة والضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات والتي بدأت منتصف مايو الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved