على مدار 33 يوما.. خروج 69 فلسطينا من مستشفيات جامعة سوهاج بعد تماثلهم للشفاء

آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 5:39 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن شفاء وخروج 69 فلسطينيًا من المرضي والمصابين، وذلك عقب تلقيهم الرعاية والعلاج بمستشفيات الجامعة وتماثلهم للشفاء التام، منهم 26 مريضًا و43 مرافقًا، وذلك على مدار 33 يومًا.

وقال "النعماني"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إنه في إطار جهود الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم توفير كل سبل الرعاية اللازمة للمرضى والمصابين من الإخوة الفلسطينيين، موضحاً أن الدولة تحملت كل المصاريف الخاصة بتقديم الرعاية الطبية والأسرية لهم داخل المستشفى الجامعي، حيث تم تقديم الخدمة الصحية لهم بالمجان.

وأوضح رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة وضعت خطة طبيّة متكاملة منذ لحظة وصولهم في 23 أبريل الماضي، حيث تم توفير أطقم متخصصة على أعلى مستوى من المهارة الطبية، مؤكدًا استعداد مستشفيات سوهاج الجامعية الكامل لاستقبال المزيد من مصابي قطاع غزة، وتقديم كل وسائل الدعم لجميع الأشقاء على مدار الساعة، متمنياً لهم دوام الصحة والعافية وعودتهم إلى أوطانهم سالمين في أسرع وقت.

من جانبه قال الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، إنه على مدار 33 يومًا مدة إقامة الفلسطينيين بالمستشفى، تم إجراء 4 عمليات بقسم العيون، وتركيب مفصل صناعي بقسم العظام، وإجراء عملية بقسم المسالك لاستخراج حصوات من الحالب، وكذلك إجراء عمليات بذل نخاع لعدد 4 أطفال، إضافة إلى عمل جميع الفحوصات الطبية وتحاليل الدم بأنواعها، والإشاعات المقطعية والرنين المغناطيسي لمعظم الحالات.

بدوره أضاف الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه تم تخصيص ثلاثة طوابق بالمستشفى، تضم 21 غرفة مجهزة للأشقاء من قطاع غزة لتلقي العلاج السريري في بيئة صحية جيدة، إضافة الي توفير جميع الوجبات الصحية، ووسائل الأمن والسلامة والترفيه لذويهم داخل وخارج المستشفى.

فيما أشار الدكتور أحمد كمال، مدير مستشفى جراحات القلب والصدر، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بسوهاج، لتوفير كل التطعيمات الوقائية لجميع الأطفال بمختلف الأعمار.

من جانبهم قدم الأشقاء الفلسطينيين، الشكر لجامعة سوهاج ورئيسها الدكتور حسان النعماني وشكر مماثل للدكتور مجدي القاضي، لمتابعتهما المستمرة لهم وتقديم كل أنواع الدعم النفسي، مُعبرين عن امتنانهم لما قدموه من رعاية، وحسن ضيافة واستقبال.

جدير بالذكر أنه قبل مغادرة الإخوة الفلسطينيين المستشفى نظم طلاب من أجل مصر بالجامعة يوم ترفيهي لأطفال ومرافقي مصابي غزة، حيث شمل اليوم العديد من الفقرات الترويحية للأطفال والكبار منها ألعاب مجانية بمنطقة "الكيدز إريا"، ومنطقة للتزحلق، ومشاهدة الدراما المصرية من خلال شاشات عرض كبيرة، وتناول وجبات بالمطعم والكافتيريا على النيل مباشرة، وممارسة عدد من الألعاب الرياضية والترويحية، كالرسم على الوجوه، وغيرها إلى جانب وعروض فنية على نغمات أغاني تراثية فلسطينية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved