سحر ميسي يمهد طريق الأرجنتين للتأهل بشكل درامي إلى دور الـ16 بالمونديال

آخر تحديث: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 11:44 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

كاد خافيير ماسكيرانو أن يكون سببا في حرمان المنتخب الأرجنتيني من التأهل لدور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم ولكن سحر ليونيل ميسي سيكون حاضرا في دور الـ16 بالمونديال الروسي.

ومهد ميسي الطريق لفوز صعب للمنتخب الأرجنتيني على حساب نظيره النيجيري، اليوم الثلاثاء، عندما سجل أعظم أهدافه الست، خلال مشاركاته في كأس العالم، في الدقيقة 15 من مباراة الجولة الأخير بدور المجموعات.

واحتاج ميسي لثلاث لمسات فقط ليسجل الهدف في مرمى فرانسيس أوزوهو إثر تمريرة طولية من إيفر بانيجا، ليهدأ التوتر فجأة ولكن ليس لفترة طويلة.

وقال ميسي :"كانت ستكون نهاية محزنة وغير عادله إذا خرجنا من المونديال. كنت أعلم أن الله معنا وأنه لن يتركنا".

ودائما ما يكون دفاع المنتخب الأرجنتيني هو حادث ينتظر الوقوع، وكاد أن يتوقف قلب ميسي مع بداية الشوط الثاني عندما قام أحد أصدقاءه المقربين بجذب ليون بالوجن داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها فيكتور موسيس هدف التعادل للمنتخب النيجيري.

ولكن ميسي لم يفقد عقله- بعكس ما حدث في مباراة كرواتيا الأخيرة. وعندما أهدر جونازل هيجواين فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم بدا أنه سيودع مشاركته الأخيرة في المونديال والدموع في عينيه.

وكان لدى ماركوس روخو أفكار أخرى وترك ميسي يبتسم ويضحك مع الحكم جنيد جاقر في نهاية المباراة. واستخدم الحكم التركي نظام حكام الفيديو المساعد لمنح ركلة جزاء واحدة ورفض احتساب أخرى في الدقائق الأخيرة للمباراة.

وقال ميسي :"كنا مقتنعين بأننا سنفوز بهذه المباراة. من الرائع أن نفوز بها بهذه الطريقة".

وسيكون لدى ميسي وماسكيرانو أمور مثيرة ليتحدثا عنها منذ الآن وحتى مباراتهم في دور الستة عشر أمام المنتخب الفرنسي يوم السبت المقبل.

وتزامل الثنائي في فريق برشلونة لسنوات طويلة وكان انضمام ماسكيرانو للفريق بناء على طلب ميسي.

ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بعد تعادله مع منتخب أيسلندا وخسارته أمام المنتخب الكرواتي صفر / 3.

ودافع خورخي سامبولي عن أداء ميسي الهزيل- بينما لم يستبعد اللاعبين الأخرين.

وقال سامبولي :"أداء ليو محدود لأن الفريق لا يتعامل معه بالشكل المثالي كما ينبغي".

كل هذا تغير اليوم الثلاثاء بعدما حقق الفريق للفوز.

وكان دييجو مارادونا قال لسامبولي الأسبوع الماضي إنه في حال فشل المنتخب الأرجنتيني في التأهل للدور التالي فسيكون من الأفضل له ألا يرجع للأرجنتين.

والآن بفضل روخو وميسي لن يضطر إلى ذلك. ليس الآن على الأقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved