محافظ أسوان: متابعة مستمرة لمنظومة تلقى رغبات مستحقي التعويضات

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب،اليوم - الأربعاء- أن لجان تلقى رغبات تعويضات أهالى النوبة هى لجان تنفيذية لتحويل قرارات مجلس الوزراء والتى جاءت بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واقع ملموس على الأرض، مشيدا بما شهده من آلية ومنظومة عمل متكاملة داخل اللجان أمس واليوم سواء فى مدينة أسوان أو مركز نصر النوبة وهو الذى يرجع إلى الإستعداد والتجهيز الجيد من قبل محافظ أسوان والأجهزة التنفيذية المعاونة له لتظهر هذه الصورة الحضارية وفاءاً من الدولة بحقوق أبنائها من أهالى النوبة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للوزير لليوم الثانى على التوالى يرافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان لمقر لجنة تعويضات مستحقى النوبة بحى غرب بمدينة أسوان ضمن 5 لجان لتلقي رغبات مستحقي التعويضات لمتضررى بناء وتعلية خزان أسوان فى الفترة من 1902 وحتى 1933 لتقنين الأراضى المقام عليها مساكنهم وتمليكها لهم مجاناً.

ومن جهته، أكد محافظ أسوان أحمد إبراهيم أن هناك متابعة مستمرة من المحافظة لمنظومة تلقى رغبات المستحقين تعويضات أهالى النوبة مع كافة الجهات المنفذة لإفساح المجال أمام المواطنين للإدلاء برغباتهم بكل حرية وشفافية خلال الفترة المحددة والتى بدأت أمس 25 يونيو الجارى ولمدة 3 أسابيع.

وأوضح أن هذه المنظومة تهدف لتلقى رغبات المستحقين بإجمالي 11 ألفا و 716 مستحقاً والتى تشمل المستحقين من متضررى بناء وتعلية خزان أسوان بجانب المستحقين من متضررى إنشاء السد العالى منهم 3107 مستحق للتعويضات السكنية و4758 مستحق للتعويضات الزراعية.

واطمأن وزير شئون مجلس النواب ومحافظ أسوان الي عدم وجود أى معوقات روتينية أو شكاوى أمام المواطنين لإنهاء إجراءات التقنين .. وأشار الوزير إلى تزايد نسبة الإقبال عن أمس خاصة أن هناك تسهيلات وتيسيرات كاملة أمام المواطنين بدءا من وضع كشوف بأسماء المستحقين داخل هذه اللجنة للإستبيان مع وجود دليل إرشادي لتوزيعه على المواطنين لتسهيل الوصول إلى بياناتهم لتبدأ على الفور إجراءات التقنين فى أقل وقت ممكن وبشكل مبسط وذلك فى ظل وجود تأمين شرطى لهذه اللجنة وباقى اللجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved