الرئيس الفرنسي وزوجته يصلان اليابان اليوم

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

د ب ا

بدأ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية تستغرق يومين لليابان، قبل قمة مجموعة العشرين المقررة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، عن مسؤولين يابانيين لم تذكر هويتهم القول، إنه من المقرر أن يعقد ماكرون، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، محادثات، ومن المتوقع أن يصدرا خطة خمسية بشأن التعاون بين الدولتين في الأمن وتنمية البنية التحتية ومجالات أخرى.

وأضافت كيودو أن اليابان وفرنسا تريدان تعزيز الأمن البحري ومساعدة الدول الناشئة تحسين البنية التحتية، في ظل تزايد النفوذ الصيني في منطقة المحيط الهادي-الهندي.

ومن المرجح أن تكون قضية التحالف المتعثر بين شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات وشركة نيسان اليابانية ضمن أجندة المباحثات بين ماكرون وآبي.

يذكر أن كارلوس غصن، الذي كان يترأس الشركتين، تم إلقاء القبض عليه في طوكيو في نوفمبر الماضي، وجرى الإفراج عنه بكفالة الآن بعد اتهامه بارتكاب مخالفات مالية.

يشار إلى أن باريس تولي أولوية للحفاظ على الشراكة المستمرة منذ 20 عاما بين "رينو" و"نيسان" على الرغم من سقوط غصن، الذي نفى ارتكابه أي مخالفات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved