محافظ كفر الشيخ يعتمد تنسيق الثانوية العامة

آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 6:35 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

قال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اعتمد التنسيق العام للمرحلة الثانوية بأنواعها (منتظم- منازل- خدمات- خاص) للعام الدراسي 2020/ 2021، بحضور عمرو البشبيشي نائب المحافظ، والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأضاف السماحي أن محافظ كفرالشيخ أعلن اعتماد الحد الأدنى لقبول الطلاب بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي المقبل 2020 /2021م، وتحديد درجة القبول بمدارس الثانوية العامة بمدن وقرى المحافظة بـ٢٥٢ درجة، والثانوي العام منازل بـ240 درجة، والثانوي العام خدمات بـ200 درجة، والثانوي العام خاص بـ170 درجة.

وأشار إلى أن المدارس تقوم بتشكيل لجان التنسيق بها، لتلقي واستقبال ملفات الطلاب حسب المجموع المحدد وشروط القبول بالصف الأول الثانوي على أن تسجل المدراس الطلبات التي ترد إليها برقم مسلسل في سجل خاص، وكل مدرسة تعطي مقدمة إيصال استلام بالملف المقدم بعد استيفائه، ويتم تسجيله من خلال مسئول الإحصاء بقاعدة الوزارة وطباعتها بكشوف التنسيق، وتسليم هذه الكشوف لإدارة التعليم الثانوي بالمديرية.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان في مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي ٥٧٧٠٢ طالب، والناجحون في الدور الأول عددهم ٥١٩٦٣ طالبًا، وبناءً على عدد الفصول المتاحة وهي ٥٠٠ فصل يتم قبول ٤٠٪؜ من إجمالي عدد الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved