مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتح قاعاتها لطلاب الثانوية العامة للتخفيف من أزمة انقطاع الكهرباء

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 10:45 ص بتوقيت القاهرة

محمد راشد

أعلنت مكتبة مصر العامة في الأقصر، فتح قاعاتها لـطلاب الثانوية العامة في المحافظة بالمجان خلال فترة الامتحانات؛ حتى يتمكنوا من مذاكرة دروسهم بالتزامن مع أزمة تخفيف الأحمال الكهربية.

وقال الدكتور محمد حسان، مدير المكتبة، إنها تقدم نموذجًا مشرفًا للمسؤولية المجتمعية من خلال مبادرتها بفتح أبوابها مجانًا لطلاب الثانوية العامة في المحافظة خلال فترة الامتحانات، وذلك للتخفيف من أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تُواجه البلاد.

وأضاف حسان، لـ"الشروق" أن المكتبة ستُتيح للطلاب بيئة هادئة ومجهزة بخدمات الإنترنت والإنارة، مما يُساعدهم على التركيز والمذاكرة بشكل فعال، كما ستُساهم هذه المبادرة في تخفيف التوتر والقلق لدى الطلاب خلال فترة الامتحانات، وتُعزز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على النجاح.

وتابع حسان: "تُشجع المبادرة على التفاعل بين الطلاب وتبادل الخبرات والمعلومات، مما يُساعدهم على الاستفادة من بعضهم البعض، كما تُجسد دورها كمنارة ثقافية تُقدم خدماتها للمجتمع، وتُساهم في نشر الوعي والمعرفة".

وأشار إلى أن مبادرة مكتبة مصر العامة بالأقصر تلهم جميع المؤسسات والجمعيات في مختلف أنحاء مصر للمشاركة في دعم طلاب الثانوية العامة خلال هذه الفترة الحاسمة من حياتهم.

وأوضح مدير المكتبة، أن القاعات مفتوحة بالمجان لجميع الطلاب اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved