رئيس حى شرق مدينة نصر يجتمع مع أهالى عزبة الهجانة قبل تنفيذ مشروع مدينة الأمل

آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 12:34 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الناصر

• جودة: إسناد مشروع مدينة الأمل الجديدة إلى مقاول المشروع لتنفيذ 22 برج سكنى للأهالى

عقد اللواء أحمد جودة، رئيس حى شرق مدينة نصر، لقاء مع أهالى مدينة الأمل "الهجانة سابقًا" وذلك في إطار تنفيذ خطة القيادة السياسية العليا بتوفير حياة كريمة بتحويلها إلي منطقة حضارية متكاملة الخدمات، وتحقيق حزمة من الأنشطة الخدمية والتنموية متعددة بأهداف التنمية المستدامة، لتوفير حياة كريمة لهم.

وكشف جودة عن إعلان منطقة مدينة الأمل بحي شرق مدينة نصر منطقة تطوير لإعادة تخطيطها جزئيا وتنميتها من جديد بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية من خلال عمل محاور رئيسية وشوارع وميادين بغرض تحقيق حياة كريمه وسكن ملائم لسكان هذه المنطقة علي هذه الأرض.

وأوضح أنه تم إسناد تنفيذ مشروع مدينة الأمل الجديدة إلى مقاول المشروع المنوط به القيام بأعمال التطوير طبقاً للعقد المبرم بينه وبين الطرف المسئول عن تسليم وحدات المستفيدين، لبناء عدد ٢٢ عمارة جديدة ومطورة لتسكين أهالي مدينة الأمل.

ونوه بتحديد مساحة ١٠ أفدنة لإعادة تخطيطها وبناؤها وعودة السكان لمن يرغب فى العودة أو الحصول على تعويض مادي، لافتا إلى استمرار المتابعة لحين الانتهاء من تطوير هذه المنطقة.

وأكد أن محافظة القاهرة حريصة على حفظ حقوق جميع المواطنين القاطنين في هذه المنطقة وتقرر تعويض ملاك الوحدات السكنية سواء بوحده سكنية جديدة أو بمقابل مادي للارتقاء بحياة الانسان من جميع نواحيها الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية، حيث التزمت الدولة بمبادئ التطوير بالمشاركة مع شركاء التنمية من أهالي المنطقة بالشكل الذي يراعي جميع الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لسكان المنطقة.

وأشار رئيس حى شرق مدينة نصر إلى أن الدولة تؤكد عزمها علي تطوير منطقة مدينة الأمل بحي شرق مدينة نصر تدريجيا بصورة متكاملة تحقق التوازن بين تحسين الواجهه العمرانية للعاصمة وتحقيق مصلحة الملاك وانتفاعهم بأملاكهم من جهه أخرى ومراعاة إقامتهم بجوار مصادر رزقهم من جهة أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved