خالد نجم: «نور» تقدمت بعرضها «للإنترنت» للجهاز.. وباقى الشركات خلال أيام

آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2015 - 8:47 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عواد:

- يحق للشركات تقديم عروض بدون حد ادنى «للتحميل».. ونسعى لتكون بداية السرعة 4 ميجا

كشف المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان شركة نور تقدمت بعروضها إلى الجهاز القومى للاتصالات على غرار ما قامت به شركة تى إى داتا الاسبوع الماضى متوقعا ان تقدم باقى الشركات عروضها خلال الايام القليلة القادمة بالتخفيضات الجديدة .

وقال الوزير انه يحق للشركات مقدمى خدمة الانترنت فى السوق المصرية ان تقدم عروضا للمشتركين ليس بها حد ادنى» للتحميل، مشيرا إلى اننا نسعى إلى تقديم خدمات جيدة بجودة عالية إلى المواطن خلال الفترة المقبلة .

وأكد نجم ان الهدف من التخفيضات الجديدة لاسعار الانترنت جذب مشتركين جدد سواء للمصرية للاتصالات بتركيب تليفونات جديدة أو لكافة الشركات مقدمى خدمات الانترنت فى السوق المصرية لزيادة النفاذية إلى الانترنت .

واضاف الوزير اننا نسعى إلى ان تكون الحد الادنى للسرعة فى الانترنت فى السوق المصرية هى 4 ميجا وذلك بنهاية العام المقبل، مشيرا إلى ان التخفيضات التى اعلن عنها أخيرا خطوة اولى تصب فى صالح المواطن .

وأضاف نجم اننا نستهدف من التخفيضات الجديدة الوصول إلى مليون ونصف مستخدم بنهاية العام المقبل، مشيرا إلى اننا نسعى إلى زيادة النقاذية إلى الانترنت .

وكان الجهاز القومى للاتصالات قد وافق على العرض المقدم من شركة تى إى داتا مطالب الشركة بالالتزام بشروط الترخيص واستيفاء المطلوب حتى لا تكون الشركة فى محل مخالفة للترخيص الممنوح لها.

ويؤكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات انه يقوم حاليا بدراسة بعض العروض المقدمة من شركات مقدمى خدمات الانترنت فى اطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تهدف إلى زيادة انتشار خدمات الانترنت وتخفيض أسعارها مع تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحول مدى جدية عرض الوزارة على المهندس هشام العلايلى لتولى مهام مساعد الوزير خلال الفترة المقبلة اكد نجم أنه عرض بالفعل على العلايلى تولى مهمة مساعد الوزير للاتصالات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ان الباب مازال مفتوحا امام العلايلى، حيث انه طلب فرصة للتفكير لحسم الامر .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved