فيديو.. وزير النقل: بيوت منطقة الزمالك لن يحدث لها شيء

آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

طالب المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات العامة، بعدم الحكم على خطورة الأوضاع بـ«عقار الزمالك» إلا بعد إصدار اللجان الفنية للتقارير الخاصة لها، مناشدًا الإعلامي أحمد موسى بعدم الحكم بانهيار العقار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن بعض العقارات الأطول والأقدم من عقار الزمالك لم يحدث لها شيء أثناء أعمال مترو الأنفاق في شارع 26 يوليو، معقبًا: «نعمل داخل كتلة سكنية كبيرة من العتبة حتى رمسيس حتى ماسبيرو ولم يشعر المواطنون بنا».

وأوضح أنه «من الوارد حدوث بعض التنميلات أو الترييحات حتى لو لم تسير ماكينة حفر الأنفاق»، مؤكدًا أن «بيوت منطقة الزمالك لن يحدث لها شيء؛ لأن الأمور محسوبة»، بحسب وصفه.

وأشار وزير النقل إلى تشكيل لجنة هندسية من خمسة أساتذة من جامعة عين شمس، للوقوف على حقيقة الأمر بحيادية وشفافية، متابعًا أنها موجودة الآن بموقع العمارة تعاينها وتعاين سفارة البحرين.

وأكد أن «سفارة البحرين لم يحدث لها شيء»، مستطردًا: «المبنى الخلفي شهد بعض التصدعات في أرضية الساحة الأمامية إضافة إلى ميل في السور، وهو سور بسيط، سيتم فك السور والبوابة والساحة وسيتم استعادة كفاءتها بأسرع ما يمكن».

وأخلت أجهزة محافظة القاهرة «عمارة الشربتلى» بمنطقة الزمالك، وذلك بعد ظهور ميل بها، نتيجة هبوط أرضى أثر على العقار، وهو ما استدعى إخلاء السكان لحين فحص العقار من اللجان المختصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved