الأطباء: طبيب المنصورة طلب من النيابة العدول عن تنازله فى واقعة الاعتداء عليه

آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2022 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

قالت النقابة العامة للأطباء، إن نيابة قسم ثان المنصورة استمعت صباح اليوم الثلاثاء إلى أقوال الدكتور السيد عبد الخالق الدركي أستاذ القلب بطب بنها والذي تعرض لواقعة اعتداء من أهلية مريضة بعد وفاتها بأحد المراكز الطبية الخاصة بالمنصورة، وحضر مع الطبيب أمام النيابة العامة محمود عباس المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء ودكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة.

وبحسب بيان النقابة اليوم، تقدم الدركي بطلب لنيابة قسم ثان المنصورة للعدول عن تنازله عن اتهام أهل المتوفية بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابات استدعت إجراء 68 غرزة جراحية له، لكونه تنازل تحت الإكراه وتهديده بقتله وأبنائه وحرق منزله من أهلية المتوفية عند احتجازهم معه بقسم الشرطة بعد الواقعة وأثناء العرض على النيابة العامة.

وقال أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن نيابة قسم ثان المنصورة استجابت لطلب الطبيب وتفهمت حالته الصحية والنفسية عند التنازل، واستمعت إلى أقوال الطبيب تفصيلياً والذي وجه الاتهام إلى اثنين من أهل المتوفية بإحداث الإصابات به باستخدام أسلحة بيضاء.

وأضاف أن الطبيب المعتدي عليه فصل إصاباته عبارة عن جرحين قطعيين بالظهر تم خياطتهما بـ 32 غرزة جراحية، و3 جروح قطعية بالذراع الأيسر تم خياطتهما بـ 36 غرزة جراحية.

وأشاد بتعامل نيابة قسم ثان المنصورة وإتاحة كافة الحقوق القانونية للطبيب ومستشار النقابة العامة وعضو مجلس النقابة، مؤكدا أن نقابة الأطباء ستتخذ إجراءات قانونية أخرى لحفظ حقوق الأطباء والمجتمع في هذه الواقعة.

من جهته، قال محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء، إنه طلب من نيابة قسم ثان المنصورة عرض الدكتور الدركي على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وإثبات الإصابات التي أحدثها المتهمين به وتسببها في عجزه عن العمل.

وأضاف عباس أن النيابة استجابت لهذا الطلب وتم توقيع الكشف الطبي على الطبيب، لافتا إلى أنه اتهم المتهمين بالشروع في قتل الطبيب وترهيبه وتهديده وأسرته.

وأدعى عباس بصفته وكيلاً عن نقيب الأطباء حسين خيري، أمام النيابة بالحق المدنى بطلب تعويض 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved