الكشف وتوفير العلاج لـ48 ألف مواطن في 138 قافلة ببني سويف

آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 6:24 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بالتعاون بين مديرية الصحة ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال اطلاعه على التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة في هذا الشأن، وتضمن الإشارة إلى إجمالي عدد القوافل التي تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي خلال النصف الأول من العام الجاري، وتحديدًا في الفترة من يناير إلى يونيو 2024، لدعم الأسر الأولى بالرعاية ضمن خطة المؤسسة للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية والتمكين الاقتصادي لهذه الفئات.

وبحسب التقرير، فقد تم تنظيم 138 قافلة طبية متعددة التخصصات، بمتوسط يزيد عن 20 قافلة في الشهر الواحد، واستفاد من خدماتها 47 ألف و996 مواطنًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بواقع: 8512 "أنف وأذن"، و8795 "أطفال"، و4324 "باطنة"، و2881 "جلدية"، و271 "نساء"، و4244 "عظام"، و15127 "رمد"، بجانب عمل تحاليل لـ 60 حالة وتسليم أكثر من 3770 نظارة طبية "بالمجان".

من جانبه، أثنى محافظ بني سويف على جهود المؤسسة في هذا المجال، خاصة أنها أحد أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لافتًا إلى جهود المحافظة في التشبيك بين مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، لتقديم الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات.

وأكد حرص المحافظة على بذل قصارى الجهد في تنظيم القوافل الطبية المجانية، بالتنسيق بين مختلف الجهات المتخصصة، للتيسير على المرضى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار إلى أهمية التوسع في تنظيم العديد من تلك القوافل لتشمل كافة القطاعات ومختلف الفئات، وزيادة عدد تخصصاتها لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين، لتوفير سبل العيش والحياة الكريمة لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved