استقرار بمواقف كفر الشيخ بعد تطبيق التعريفة الجديدة عقب رفع أسعار الوقود

آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت محافظة كفر الشيخ حالة من الاستقرار في مواقف النقل بعد صدور التعريفة الجديدة للمواصلات، التي جاءت عقب رفع أسعار الوقود. وبعد تطبيق التعريفة الجديدة، عبر عدد من المواطنين والسائقين عن آرائهم حول الوضع الحالي.

وفي تصريح لموظف من مركز كفر الشيخ، قال علي محمد إن أسعار التعريفة ارتفعت بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن الاعتراضات من السائقين كانت في اليوم الأول فقط، ولكن مع متابعة المحافظة والمواقف والمرور، استقر الوضع ولَم تظهر أزمات كبيرة.

من جانب آخر، اعتبر مخلص محمد، أحد السائقين، أن التعريفة الجديدة غير عادلة، حيث يرى أنها لا تعكس الزيادة الكبيرة في أسعار الزيت والبنزين وقطع الغيار. وأوضح أنه بالرغم من اعتراضاته، فإنهم ملتزمون بالتعريفة الجديدة.

وفي تعليق لها، قالت مرفت حمدي، ربة منزل، إنها كانت مسافرة من كفر الشيخ إلى قلين، حيث ارتفعت تعريفة الركوب من 6 جنيهات إلى 7 جنيهات، مشيرة إلى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم وجود مشكلات كبيرة.

من جانبه، تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، جميع مواقف المحافظة بعد إصدار قرار التعريفة الجديدة، وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة، حيث سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

وفي سياق متصل، قررت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار المواد البترولية، حيث أصبحت الأسعار الجديدة كالتالي:

بنزين 95: 15 جنيهاً/لتر
بنزين 92: 13.75 جنيهاً/لتر
بنزين 80: 12.25 جنيهاً/لتر
السولار: 11.50 جنيهاً/لتر
الكيروسين: 11.50 جنيهاً/لتر
المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه/طن
المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية: ثابت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved