سفير مصر السابق بروسيا: لقاء «السيسي» و«بوتين» يشهد توقيع عقد إنشاء محطة الضبعة

آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال السفير عزت سعد، سفير مصر السابق في روسيا، إن "لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيشهد توقيع عقد إنشاء محطة الضبعة النووية"، لافتًا إلى أن "روسيا ستمول المشروع بشكل ميسر، وتحصل على ما تكلفته بعد ذلك من إنتاج الطاقة النووية بعد عامين".

وأضاف «سعد» خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، اليوم الأربعاء، أن من مصلحة روسيا توطيد العلاقات أكثر من في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن "السنوات العشر الأخيرة من حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك شهدت طفرة حقيقية في العلاقات مع روسيا خاصة بعد وصول بوتين للرئاسة".

وأوضح، أن العلاقات المصرية الروسية تطورت على جميع الأصعدة، خاصة بعد توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين عام 2009، مضيفًا أن علاقات التعاون العسكري بين مصر وروسيا ممتدة وتاريخية حيث إن 50% تقريبًا من الأسلحة والمعدات لدى المؤسسة العسكرية المصرية روسية أو سوفيتية.

وأكد سفير مصر السابق لدى موسكو، على أن التعاون بين البلدين يسير بشكل ممتاز في الفترة الحالية ومرشح للتزايد، متابعًا: "بوتين يؤكد في كل مناسبة يلتقي فيها بالسيسي على أن الترسانة العسكرية الروسية مفتوحة على مصرعيها لمصر ولا يوجد مشروطية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved