«التحالف الشعبي» يعتمد على المثقفين واليساريين في تمويل حملته الانتخابية

آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:42 م بتوقيت القاهرة

أحمد البرديني

قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن حملة التبرعات التي أطلقها الحزب لدعمه مرشحيه في الانتخابات البرلمانية، ستعتمد بشكل كبير على أصدقاء الحزب من بعض رجال الأعمال والمثقفين والشخصيات العامة المحسوبة على الفكر اليساري.

وأضاف الزاهد، في تصريحات لـ"الشروق"، أن أصدقاء الحزب سيدعمون حملة التبرعات على غرار دعمهم لقائمة "الثورة مستمرة" في الانتخابات البرلمانية الماضية، التي حصد فيها الحزب 8 مقاعد، كذلك حملة دعم ترشح أبو العز الحريري في الانتخابات الرئاسية الأولى بعد ثورة 25 يناير.

وأطلق الحزب دعوته على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لضمان تقديم الدعم الكافي لمرشحيه خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، التي سيدفع بها الحزب بـ50 مرشحا على مستوى مقاعد الفردي والقائمة.

وفي السياق نفسه، قال الزاهد، إن قائمة "صحوة مصر" استقرت مبدئيا على أعضاء التيار الديمقراطي الذين سينضمون إليها في القائمة المغلقة، على أن يتم الإعلان على الأسماء في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

كان تحالف التيار الديمقراطي قد أعلن في وقت سابق اقتراب انضمامه إلى قائمة "صحوة مصر"، التي يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بعد عدة اتصالات بين الزاهد والأخير أسفرت عن التوافق بين التحالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved