محلل سياسي: الملف الأمني الإقليمي ومكافحة الإرهاب على رأس مباحثات السيسي وبوتين

آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الدكتور حمدي عبد الحافظ الخبير في الشؤون الروسية، إن "الملف الأمني لمنطقة الشرق الأوسط وسبل مكافحة الإرهاب، سينال مساحة كبيرة من مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلادمير بوتين، في اليوم الثاني لزيارة الرئيس لموسكو".

وأضاف عبدالحافظ خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن "مصر وروسيا يدركان جيدًا حجم كل دولة ومدى تأثيرها في القضايا الإقليمية"، لافتًا إلى أن الدولتان يعرفان أن مصر مفتاح روسيا في منطقة الشرق، مثلما تعتبر روسيا شريك في دعم النهضة التي تريد تحقيقها مصر".

وأوضح، أن "مصر وروسيا لديهما توافق كبير حول الملفات الإقليمية، ومنها الملف السوري الذي من المرجح أن تتناوله المباحثات بين الرئيسين"، مؤكدًا على أن الدولتين تتفقان على أن الحل السياسي هو الأمثل لحل الأزمة السورية".

وأشار الخبير في الشؤون الروسية إلى التقارب الروسي العربي في الفترة الأخيرة، نافيًا وجود أي خلافات بين المملكة العربية السعودية وموسكو حول الأزمة الروسية، إلا في نقطة واحدة فقط وهي الخاصة بالرئيس السوري بشار الأسد، موضحًا أن الدولتان أجتازتا هذه النقطة حيث إنها تخص قط الشعب السوري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved