وزير التعليم لمعلمى المنيا: لن نمس حقوقكم المادية.. ولا صحة لتقليل المكافآت

آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

• إطلاق حملة «نظف مدرستك».. والمحاضرات والمناهج التفاعلية وسيلة الوزارة لمحاربة الدروس الخصوصية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، رمضان عبدالحميد، إن الوزير محب الرافعى، نفى ما تردد بشأن تقليل أو توزيع مكافآت المعلمين، مؤكدا أنه لن يتم المساس بها أو إعادة توزيعها على العام الدراسى، كما لن يتم المساس بأية حقوق مادية خاصة بالمعلم.

وأوضح «الرافعي»، خلال لقائه بمديرى الإدارات التعليمية ونقابة معلمى المنيا، على هامش زيارته المحافظة أمس، أن الوزارة تقف مع أى معلم يتعرض للظلم، مهددا بعقاب المتقدمين بشكاوى كيدية، وتقديمهم إلى لجنة الانضباط، للحفاظ على هيبة وكرامة المدرس.

ولفت الوزير، إلى أنه سيتم تنظيم زيارات وجولات دورية على المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية، استعدادا لبدء العام الدراسى، ووجه بمتابعة أعمال صيانة المبانى، وإصلاح الأثاث المتهالك، وإعادة استخدامه فى المدارس، مع الاهتمام بنظافة المدرسة والبيئة المحيطة بها.

وبحسب وكيل الوزارة، أشار وزير التعليم، إلى أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بمثابة الرقابة الشعبية على المدارس، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دوره فى تطبيق لائحة الانضباط المدرسى، وفى لجنة الحماية سواء فى المدرسة أو الإدارة.

وفى سياق متصل، أعلن «الرافعى»، إطلاق حملة «نظف مدرستك» في جميع مدارس المحافظات، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس، وقبل العام الدراسى الجديد، بمشاركة المعلمين والطلاب ومجالس الآباء والأمناء، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وقال محافظ المنيا، صلاح الدين زيادة، إن المدرسة ليست مبنى فقط، وإنما معلم ومنهج وإدارة مدرسية، وهو ما يتطلب تكامل هذه العناصر لنجاح المنظومة التعليمية.

وأوضح مدير إدارة المنيا التعليمية، عبدالنعيم أبوزيد، أن الوزير، وجه بوضع ضوابط لتقييم الطالب والمعلم، ومحاربة الدروس الخصوصية، من خلال نظام المحاضرات، وعرض محتوى تفاعلى للمناهج على موقع الوزارة، مع وجود قنوات تعليمية لخدمة الطلاب فى جميع المراحل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved