عميد طب بنى سويف: انتهاء تشطيبات المركز الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة بشرق النيل

آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 8:15 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

قال عاطف مرسي عميد كلية الطب جامعة بنى سويف ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، ومحمد شعبان مدير عام مستشفى بنى سويف الجامعى، زارا المركز القومي للتأهيل الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة بمقر الجامعة الشرقي، وذلك تمهيدا لتشغيل المركز وتركيب الأجهزة اللازمة له واستقبال المرضى، بحضور اللواء الطبيب محمد رضا عوض مدير مركز التاهيل الطبي للقوات المسلحة ورئيس جمعية رضا عوض الخيرية، ورؤساء مؤسسة البنك التجاري الدولي، ومدير البنك ببني سويف، حيث تفقدوا عيادات المركز وكذلك مقر الاستشفاء للعلاج الطبيعي والعلاج المائى.

وأعلن الزائرون دعمهم الكامل للمركز، حيث إنه يخدم جميع محافظات الصعيد لتقديم خدمة متميزة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف التخصصات.

وأوضح عميد كلية طب بنى سويف، أنه سيتم افتتاح المركز في غضون 3 أشهر، ضمن الافتتاحات العديدة داخل الجامعة، مؤكدا أن المركز شيد على مساحة 4 أفدنة، ويضم عيادات خارجية للكشف وعيادات متخصصة في التأهيل البدني والتأهيل الوظيفي والنفسي للأطفال ذوي الاحتياجات، وذلك تحت إشراف نخبة من الأساتذة بكلية الطب من أقسام الروماتيزم والتأهيل والعظام والنفسية والتخاطب والسمعيات والعصبية.

وأضاف أنه تم الانتهاء تماما من المبانى والإنشاءات وأصبح المركز مؤهلا للعمل في شهور قليلة، حيث يتوقع استقبال 1000 طفل يوميا من مختلف المحافظات والتخصصات.

وأشار مدير عام مستشفى بنى سويف الجامعى، إلى أن هذا المركز سيكون إضافة متميزة للمستشفى الجامعي نتيجة ثمرة التعاون بين المستشفى والمؤسسات المدنية والاجتماعية، وأن هذا المركز يعتبر هو الأول من نوعه على مستوى الصعيد في التأهيل الطبي للأطفال.

وتابع أن المركز يحتوي على العلاج المائي وحمامات سباحة علاجية واستشفائية والعلاج الطبيعي وقسم داخلي لإقامة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التي تحتاج إلى جلسات تأهيل مستمر وقاعة مؤتمرات كبيرة وقاعة درس خاص بكلية الطب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved