أول تعليق من نقابة الممثلين في لبنان عن دكتوراة محمد رمضان الفخرية

آخر تحديث: الخميس 26 أغسطس 2021 - 9:11 م بتوقيت القاهرة

عبدالله قدري

علقت نقابة الممثلين في لبنان على إعلان الفنان محمد رمضان حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية ولقب السفير العربي في بيروت.

وقالت النقابة في بيان صحفي "تداولت المواقع الصحفية الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم (أفضل الدولية)، أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتليفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

وأضافت النقابة "يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب".

وختمت النقابة البيان بأنها لم تمنح منذ نشأتها عام 1948 أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها " وبالتالي فإننا نرفض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية، لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة".

وكان الفنان محمد رمضان أثار جدلاً واسعاً حين أعلن عن حصوله الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل ما يسمى بالمركز الثقافي اللبناني الدولي.

ونشر رمضان على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس صورا للعديد من الشهادات التي حصل عليها خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان، وقال رمضان عبر فيسبوك " شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي و شكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved