تكريم أهالي شهداء بورسعيد في يوم الوفاء لشهداء الوطن

آخر تحديث: الخميس 26 أغسطس 2021 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

أقام إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإدارة المركزية، انطلاق فعاليات يوم الوفاء الوطن الأول على مسرح قصر ثقافة بورسعيد؛ تكريمًا للشهيد البطل عمرو السقا، والذي ينظمه إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وقد استقبل وكيل وزارة الثقافة والدة ووالد الشهيد، وذلك بقصر ثقافة بورسعيد، حيث بدأت الاحتفالية بفقرة فنية لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة بورسعيد تليها فقرة شعرية عن الشهداء.

وأصدر رئيس الإقليم، قرارا بضم الموهبتين في الإلقاء التابعين لمدرسة الشهيد عمرو السقا باعتمادهم بنادي آدب طفل بورسعيد ثم اعقبها فرقة بورسعيد للفنون الشعبية وباقة من تابلوهات التراث البورسعيدي وأعقبها عرض فيلم عن الشهيد البطل تأليف الكاتب محمد نبيل، وإخراج عاطف شكري، ثم حوار مفتوح مع أم الشهيد البطل عمرو السقا، وأدار الحوار الإعلامي الكبير عبدالله يسري فتحدثت عن تجربة الانتماء والولاء للوطن والتضحية بالروح فداء لاستقرار وأمان مصر وعن مشروعها الشخصي في بناء بطل بكل ما تحمله الكلمة من معاني وتعطي النموذج للشباب من الأجيال الجديدة في معاني حب الوطن.

وأكد محمد نبيل، أن الحفل يأتي إيمانًا وعرفانًا من الثقافة برسالة ودور الشهيد تجاه وطنه، مشددا على استمرار تلك الندوات بعنوان: "يوم الوفاء" بصفة دورية في نفس اليوم الموافق ذكرى العيد القومي لكل محافظة من محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء.

وأهدى محمد نبيل درع لوالدة الشهيد البطل، وكرم أهالي الشهداء والدة الشهيد مصطفى خضر، ووالدة الشهيد أحمد الكفراوي، وأسرة الشهيد عمرو عبدالجيد، وأسرة الشهيد محمد إدريس، وأسرة زوجة الشهيد عبدالله محمد الحمامي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved