معهد الدراسات الأفروأسيوية بجامعة قناة السويس يشارك في الدورة 38 للأنشطة الفرانكوفونية

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

تشارك جامعة قناة السويس بوفد يضم 12 طالبة من أقسام اللغة الفرنسية بكليات "الألسن، والتربية والترجمة الفورية، والآداب"، في الدورة التدريبية رقم 38 لشباب الجامعات المصرية بالكليات والأقسام الفرنسية التي تقام سنويا بمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية، برئاسة الدكتورة مروة الصحن.

تقام الدورة التدريبية في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس، وتستهدف تعزيز قدرات الطلاب المشاركين في مجالات الفرانكوفونية وتقديم فرص للتفاعل والتعلم من الخبراء في هذا المجال.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن مشاركة طلاب الجامعة يأتي ضمن الأنشطة الفرانكوفونية لمعهد الدراسات الأفروأسيوية للدراسات العليا، موضحا أهمية الأنشطة الطلابية التي تستهدف صقل شخصية الطلاب وتزويدهم بالمهارات والقدرات، وتبادل الخبرات والأفكار، وتشجيع روح المنافسة بينهم.

وأوضح مندور أن التدريب يتيح للطلاب الفرصة في معرفة قواعد اللغة والترجمة والثقافة الفرنسية وزيارة مكتبة الإسكندرية، والاطلاع على المراجع العلمية المزودة بها.
يشرف على وفد الجامعة الدكتورة سحر حساني، عميد معهد الدراسات الأفروآسيوية، والدكتورة شهيرة عبدالله بمعهد الدراسات الأفروأسيوية، والدكتورة شريفة عبدالله بكلية التربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved