رئيس الجامعة الإسلامية بأمريكا اللاتينية لـ«الشروق»: المرأة المجتمع كله والاهتمام بها وتمكينها ضرورة

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 12:27 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب وفهد ابو الفضل

قال رئيس الجامعة الإسلامية بأمريكا اللاتينية بالبرازيل عبدالحميد متولي، إن المرأة ليست نصف المجتمع لكن المجتمع كله، ونجد أن القرآن الكريم كرم المرأة وجاءت سورة كاملة باسم النساء، وهذا يدل أن القرآن اهتم بالمرأة ومكانتها.

وأضاف متولي، في تصريحات لـ"الشروق"، على هامش المؤتمر الدولي الـ35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المنعقد بأحد فنادق القاهرة، بعنوان، دور المرأة في بناء الوعي، أنه عندما ضرب الله عز وجل المثل للذين آمنوا والمثل الذي يحتذى به، والمثل هو القدوة الحسنى، كانت امرأة فرعون، إذ قالت رب ابني لي عندك بيتا في الجنة، كما ضرب مثلا بالسيدة مريم.

وأوضح أن هذا المثل الذي يحتذى به، في التقرب من الله، في الأخلاق الحسنة والوعي، وهذا الوعي لن يأتي الا اذا كان هناك صلة للمرأة بالله، فعلى قدر صلتها بالله،. وحسن ظنها بالله، وعملها بشريعة الله وتخقلها بأخلاق رسول الله، نجد أثر ذلك في الوعي وحسن التوعية للنشئ.

وذكر أنه إذا المرأة صلح المجتمع، الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة، إذا هذه الدنيا لن تصلح إلا بالمرأة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم، كان آخر كلامه من الحياة، الوصية، التي أمرت بامرين، أولهم الصلاة، والثاني استوصوا بالنساء خيرا.

وتابع عبدالحميد: الصلاة هي عماد الدين، والنساء هي عماد الحياة، فاذا اقمت الصلاة أصلح الله لك دينك، وإذا أحسنت إلى المرأة أصلح الله لك حياتك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved