نجم سيراليون: صلاح مثلي الأعلى

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 10:04 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قال أغسطس كارجبو، لاعب منتخب سيراليون، إنه يحلم بقيادة منتخب بلاده لبلوغ كأس العالم لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، ومقابلة مثله الأعلى، النجم المصري محمد صلاح

ويتصدر كارجبو قائمة هدافي المنتخب السيراليوني، في تصفيات المونديال، بهدفين خلال أول 4 مباريات.

وصرح اللاعب، في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "بالنسبة لنا هو حلم (التأهل للمونديال). نريد المحاولة، لكننا نعلم أنه لن يكون الأمر سهلا، مع وجود مصر وبوركينا فاسو في مجموعتنا".

وأردف: "تخيل ماذا سيحدث إذا وصلنا إلى كأس العالم... نحن بلد صغير، والشيء الوحيد الذي يوحدنا هو كرة القدم.. سيراليون ستشتعل إذا تأهلنا للمونديال".

وعن قدوته في سيراليون  قال كارجبو: "محمد كالون هو أعظم لاعب لدينا على الإطلاق.. لقد لعب لأندية كبيرة مثل إنتر ميلان وموناكو، وهو بالتأكيد قدوة لشبابنا.. أتمنى أن أتمكن من اتباع خطواته، وأريد بذل قصارى جهدي لمحاولة الوصول إلى مستواه".

وواصل: "لقد ولدت من جديد في تشيزينا الإيطالي.. لقد وجدت عائلة، وشعورًا بالسلام، وبدأت أستمتع بلعب كرة القدم مرة أخرى.. الكرة الإيطالية تحظى بشعبية كبيرة في سيراليون".

واستكمل: "بدأت مسيرتي في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي، والآن لعبت ضد مهاجم ليفربول محمد صلاح.. في البداية شعرت بالضغط، وكنت خائفًا.. لكن بعد المباراة الأولى، بدأت أشعر بالاسترخاء، وبدأت في استعادة الثقة".

أتم كارجبو: "هذا هو جمال كرة القدم الدولية، حيث تكون لحظة خاصة، تلك التي تلعب فيها على نفس المستوى مع هؤلاء النجوم، الذين تراهم عادةً على شاشة التلفزيون".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved