محافظ الأقصر يتفقد سير أعمال مجمع الإنتاج الداجني في مدينة إسنا

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

تفقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، مجمع الإنتاج الداجني في الظهير الصحراوي في مدينة إسنا، وذلك بمرافقة الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر والدكتور محمد رزق رئيس المدينة.

وقال رئيس مدينة إسنا، إن المشروع تابع لوزارة الزراعة بقرار تخصيص عام 2018 ويقع على مساحة 657 فداناً بطاقة إنتاجية 22 مليون طائر في السنة مقسمة على 6 دورات، ويضم مستقبلاً مصنعا للعلف بطاقة إنتاجية 30 طنا بالساعة، ومجزر آلي بطاقة 10 الاف طائر في الساعة.

وأضاف رزق، أن المشروع به عدد 6 محطات بكل محطة 12 عنبر للطيور بسعة 30 ألف طائر في العنبر، والعنبر عبارة عن هيكل معدني معزول ويوجد بالمشروع مبنى إداري ومباني سكنية للعمال.

وأشار رزق، إلى أن المشروع شهد إنتاج 4 دورات حتى الآن منذ افتتاحه، ويوفر 2000 فرصة عمل للشباب، حيث أن محطة الإنتاج الداجني مقامة على مساحة 660 فدان مقام بالمرحلة الأولى 4 محطات سعة المحطة الواحدة 300 ألف طائر بإجمالي مليون و200 ألف طائر، بتكلفة إجمالية للعنبر 2 مليون و300 ألف، وتكلفة إجمالية 10 عنابر بحوالي 20 مليون جنيه، وتوجد بالخطة إنشاء مصنع علف ومجزر لاستكمال الإنتاج بصورة جيدة.

ومن جانبه، تقدم محافظ الأقصر بالشكر والتقدير للقائمين على المشروع نظراً لضخامته وجدية القائمين عليه لتقديم منتجات دواجن ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية، بجانب توفيره المزيد من فرص العمل للشباب من المحافظة والمحافظات المجاورة.

و أكد عمارة، تكاتف كافة جهود الجهات الحكومية المنوطة للتيسير على مستثمري القطاع الخاص؛ لجذب المزيد من الاستثمارات لمحافظة الأقصر خاصة وأنها تتمتع بموقع جغرافي يتوسط محافظات الصعيد، كما أنها تحتوي على العديد من الأنشطة الاقتصادية ذات التنافسية فهي تتسم بقطاع زراعي نشط نتيجة مناخها المثالي للتنوع الزراعي؛ لذلك لابد من دعم وتنوع مصادر الدخل الأمر الذى سينعكس بالنفع على مواطني المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved