سقوط أمطار غزيرة بشرق العوينات ومتوسطة بالخارجة في الوادي الجديد.. ورفع درجة الاستعداد القصوى

آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 8:06 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

شهدت منطقة شرق العوينات التابعة لمحافظة الوادي الجديد، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، اليوم الإثنين، وسط تكاثر للسحب على المناطق الجنوبية الغربية بالمحافظة، حيث شهدت مناطق الشركات الاستثمارية، وقرية العين بالمنطقة سقوط أمطار غزيرة وسط رفع حالة الطوارئ؛ تحسبا لوقوع كوارث أو حوادث جراء الأمطار.

فيما شهد مركز الخارجة أمطار متوسطة وسط ارتفاع في درجة الحرارة ورطوبة في الطقس لم تشهدها منطقة الخارجة ذات الطقس الجاف.

من جانبه أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية، وانعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، واتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة أية طوارئ في ظل سقوط الأمطار الغزيرة، اليوم الإثنين، بمنطقة شرق العوينات جنوب مركز الداخلة، وأمطار متوسطة بالخارجة.

وأشار "الزملوط"، إلى تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدا المواطنين توخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال خاصة بطريق موط - شرق العوينات، قدر المستطاع لحين استقرار أحوال الطقس. جدير بالذكر أن منطقة شرق العوينات كانت قد شهدت سقوط أمطار غزيرة في أول أغسطس الجاري، وسط تقلبات مستمرة في الطقس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved