«هريدي»: لقاءات «السيسي» مع قادة العالم تخدم طلب مصر في عضوية مجلس الأمن

آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2015 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من رؤساء دول العالم خلال حضوره للجلسة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تصب في صالح خلق تنمية مستدامة لمصر.

وأوضح «هريدي»، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، السبت، أن هذه اللقاءات تشير للعلاقات المتميزة لمصر مع هذه الدول، وتخدم طلب مصر للحصول على مقعد العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن لعامي 2016 و2017.

وأضاف، أن هذه اللقاءات شملت التبادل التجاري بين مصر وهذه الدول وجذب استثمارات خارجية جديدة، بالإضافة للتعاون فيما بينهم في ملفات الصحة والتعليم والقضاء على الفكر، وكيفية تنفيذ خطة التنمية المستدامة في الدول النامية حتى عام 2030.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيىسي عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية رفيعة المستوى بمقر إقامته في نيويورك، وذلك بعد أن ألقى بيان مصر أمام اجتماع الأمم المتحدة، والذي تحدث فيه عن الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة لمصر ومواجهة الإرهاب.

والتقى الرئيس برئيسي وزراء الهند وأيرلندا، ثم رئيسي كرواتيا ومالي، كل على حدة، كما عقد جلسة ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتقى صباح اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved