«اتحاد الصناعات» يوقع بروتوكول لمساعدة المصانع والشركات المتعثرة

آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

وقع اتحاد الصناعات المصرية، وشركة (يونيون كابيتال) للإستشارات المالية، الأربعاء، وبروتوكول تعاون لمدة عام، بهدف مساعدة المؤسسات والشركات الصناعية أو المصانع المتعثرة أو المتوقفة، وذلك بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وعددًا من الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة.

وقالت سهر الدماطي، العضو المنتدب لشركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية، إن البروتوكول يهدف لتمويل وأقراض ما يقرب من (50 - 60) مصنع متعثر بالقطاع الصناعي حتي نهاية العام؛ للاستفادة من مبادرة البنك المركزي، والتي ستنتهي في ديسمبر المقبل، حيث يتيح تمويل حتي مليار جنيه للمصانع والشركات المتعثرة، بالإضافة لحل مشكلات المصانع المتعثرة مع الجهاز المصرفي.

ويعمل البروتوكول على الدخول مع الشركات برأس مال، وليس قرض مقابل الدخول في مجلس إدارة الشركة إلى جانب في حالة المصانع المغلقة يمكن التعاقد مع مستثمرين من أجل التشغيل مرة أخرى.

وبحسب «الدماطي»، فإن شركتها تعتزم إعداد أحصائية للشركات المتعثرة بقطاع الصناعة ومعرفة أسباب تعثرها، مشيرةً إلى أنه بعد الانتهاء من دراسة الشركات المتعثرة، سيتم تمويلها بجزء أو كل القرض، وذلك قبل انتهاء المبادرة في ديسمبر المقبل.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود سليمان، رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات، أن عدد المصانع المتعثرة بشكل كلي بلغ نحو ٣٥٠٠ مصنع، بالإضافة إلى أنه هناك تعثر جزئي لنحو ٧ آلاف مصنع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved