محافظ قنا يسلم 1500 شنطة مدرسية للطلاب الأولي بالرعاية

آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 5:26 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

سلم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، 1500 شنطة مدرسية، تحتوي كل منها على عدد من الأدوات الدراسية اللازمة، مقدمة من إحدى شركات بقنا.

وقال محافظ قنا، إن الشنط المدرسية تم تسليمها لمديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، لتتولى مديرية التربية والتعليم توزيعها على الطلاب والتلاميذ الأيتام، والأولي بالرعاية بالمدارس الحكومية، ومدارس التربية الفكرية الخاصة والمكفوفين.

كما تجري مديرية التضامن الاجتماعي، توزيع باقي الشنط المدرسية على طلاب وتلاميذ مؤسسات دور الرعاية بمختلف المراحل التعليمية، مؤكدًا أن الدولة حريصة على توفير أقصى الرعاية للمواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف الداودي، أن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين ومباحث التموين بقنا، نشرت معارض بيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، ومؤسسات المجتمع المدني، لسداد المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أي طالب من العملية التعليمية غير قادر على سداد المصروفات الدراسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved