المدارس تحذر الطلاب من الغياب منعا للفصل

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:46 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف:

شددت المدارس وخاصة الثانوية على الطلاب بضرورة الحضور وعدم الغياب بدون عذر حتى لا يتعرض الطالب للعقاب، والذي يصل للفصل من المدرسة، وذلك طبقا للائحة الانضباط المدرسي التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي.

وحذرت المدارس الثانوية، الطلاب الذين لم يلتزموا بالحضور خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي، من تطبيق اللائحة عليهم، وسيتم إرسال إنذارات الفصل لهم ثم الفصل النهائي إذا تكرر الغياب.

وطبقا للائحة الانضباط، تم تحديد مخالفات الدرجة الأولي (البسيطة) وهي التأخر عن الطابور الصباحي أو عدم المشاركة فيه بدون عذر مقبول، التأخر عن الحضور في الوقت المحدد لبدء الحصة الدراسية دون عذر مقبول، ومن مخالفات الدرجة الثانية (متوسطة الخطورة) التغيب عن المدرسة دون عذر مقبول في أي وقت بما فيها قبل وبعد الإجازات والعطل ونهاية الأسبوع وقبل الامتحانات، الدخول إلى الفصل أو الخروج منه وقت الحصة دون استئذان.

ومن مخالفات الدرجة الثالثة (الخطيرة) الخروج من المدرسة دون إذن أو الهروب منها أثناء اليوم الدراسي.

وتتدرج آليات التعامل مع المخالفات من التنبيه الشفوي للتنبيه الكتابي، استدعاء ولي الأمر، الفصل المؤقت من المدرسة لمدة تتراوح من أسبوع وحتى نهاية الفصل الدراسي، أو يتم الفصل المؤقت من المدرسة لمدة عام دراسي كامل، أو تويل الطالب لنظام الدراسة من الخارج، وشددت اللائحة على تطبيق الغياب خاصة بالنسبة للمرحلة الثانوية والذي يتم تسجيله إلكترونيا.

وقامت الوزارة بالتركيز على الأنشطة ورفع أعمال أعمال السنة لصفوف سنوات النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي إلى 70% من الدرجة الكلية للمادة لربط الطلاب بالمدارس مرة أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved