إعلام عبري: نتنياهو انسحب من مقترح وقف النار في لبنان

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

هدير عادل

انسحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، من تفاهمات مع الإدارة الأمريكية ونأى بنفسه عن المقترح المؤقت لوقف إطلاق النار الذي شارك في صياغته.

وقال مسئول كان يرافق نتنياهو أثناء توجهه إلى نيويورك، للصحفيين، إنهم لا يذهبون باتجاه وقف إطلاق النار في لبنان الآن، ولكن مواصلة القتال ضد حزب الله، بحسب ما نقله موقع "واللا" العبري.

وأوضح مسئول أمريكي بارز أنه وفقاً للتفاهمات الأولية مع نتنياهو، كان من المفترض أن ينشر بيانا يرحب فيه بمقترح وقف إطلاق النار، والتعبير عن الاستعداد لمناقشته.

مع ذلك، عندما وصل نتنياهو، نيويورك، أدلى برسالة مختلفة تماماً، قال فيها: "سياستنا واضحة – نواصل ضرب حزب الله بكل قوتنا".

وأضاف: "لن نتوقف حتى تحقيق جميع أهداف، وعلى رأسها عودة جميع سكان الشمال إلى منازلهم. هذه هي السياسة ولا يخطئن أحد في ذلك".

وذكر "واللا" أن تغيير نتنياهو للمسار، الذي يأتي بعد تهديدات علانية أطلقها وزراء اليمين المتطرف في الحكومة وهجمات المعارضة، ربما يظهر إسرائيل على أنها متعنتة ويزيد التوترات مع الإدارة الأمريكية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إنه وافق على مجموعة العمليات القادمة التي سينفذها الجيش الإسرائيلي على الجبهة الشمالية.

وأضاف: "نواصل القضاء على إرهابيي حزب الله وتفكيك بنيته التحتية وتدمير الصواريخ والقذائف"، مشيرا إلى أن "المهام التي تنتظرنا واضحة وعازمون على ضمان العودة الآمنة لسكان شمال إسرائيل".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved