الحوثي: حزب الله ألحق أكبر الهزائم بالاحتلال.. وإسناد غزة في مصلحة لبنان

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 5:00 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي كان "يحضر للعدوان على لبنان وحزب الله وكان يعد العدة فيما يتعلق بجانب المعلومات وخطة الاستهداف وتجهيز المقومات لذلك".

وأضاف الحوثي، خلال كلمة نقلتها قناة "المنار": "نلحظ قوة الموقف لدى حزب الله وتماسكه وثباته بالرغم من حجم العدوان الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه "رغم العدوان الذي استهدف كل القرى الحاضنة، نجد أن حزب الله يمتلك المقومات اللازمة للصمود والثبات وتحقيق النصر".

وأكد الحوثي أنه "عند التأمل في غارات العدو الغادرة لاستهداف لبنان نجد أن العدوان ليس مجرد حالة طارئة بل يأتي في ظل تخطيط مسبق".

وتابع: "العدو الصهيوني اتجه للتصعيد في لبنان معتمدا أسلوبه الإجرامي في الاستهداف الشامل وقتل المدنيين وتدمير مساكنهم مثلما يفعل في قطاع غزة"، مشددا على أن "دور حزب الله المساند لغزة منذ بداية العدوان هو الأقوى والأكثر تأثيرا على مستوى جبهات الإسناد".

واعتبر الحوثي أن "دور حزب الله أصيل ومهم في مواجهة العدو"، مؤكدا أن "رصيده البطولي وإنجازاته وانتصاراته تثبت دوره المحوري لصالح فلسطين ولبنان والأمة بكلها".

وأشار زعيم الحوثيين إلى أن حزب الله "ألحق أكبر الهزائم بالعدو الإسرائيلي في مراحل كان فيها لا يمتلك من العدة والعدد ما يمتلكه اليوم"، مؤكدا أن الجماعة اليوم "أقوى من أي زمن مضى".

وأوضح الحوثي أن "الهدف الإسرائيلي من التصعيد في لبنان هو منع حزب الله من إسناد غزة والشعب الفلسطيني"، مؤكدا أنه "هدف لن يتحقق".

وتابع: "موقف حزب الله من إسناد غزة مبدأي وديني وإنساني وأخلاقي، وهو في الوقت نفسه في مصلحة لبنان. لو تمكن العدو من تحقيق أهدافه على الساحة الفلسطينية وأصبح متفرغا لما بعد فلسطين لأصبح لبنان في مقدمة الدول المستهدفة".

وأشار الحوثي إلى أن "العدو الإسرائيلي له أحقاده وأطماعه، وسوابقه معروفة في استهداف واحتلال لبنان وارتكاب أفظع الجرائم بحق شعبه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved