شهداء في قصف الاحتلال لغزة.. واقتحامات واسعة لمدن الضفة

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر أمس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة مع دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ356.

وأفادت مصادر طبية، بانتشال 5 شهداء بينهم طفلان، وعدد من المصابين، في قصف صاروخي استهدف منزلًا في منطقة الضابطة الجمركية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأضافت المصادر ذاتها، أن شهيدا ارتقى، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا في منطقة حي الأمل غرب خان يونس، وسط أعمال تجريف، وقصف مدفعي لليوم الثاني شرق بلدة الفخاري.

واستُشهدت سيدتان عقب قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم جباليا شمال القطاع، وآخر بالمخيم الجديد في النصيرات، فيما أصيب آخرون بجروح.

وقام الاحتلال بعمليات نسف لمنازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف الطيران الحربي منزلين بالحي.

إلى ذلك، نفذ جيش الاحتلال، فجر اليوم، سلسلة اقتحامات بمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين، وفجر محال تجارية لأسير فلسطيني.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال محال تجارية ومطبعة للأسير الفلسطيني غانم علقم وفجرتها، مما أدى لاحتراقها بشكل كامل.

كما اقتحم الاحتلال بلدة صفا غربي رام الله، وداهم منازل فلسطينية واعتقل مواطنين اثنين على الأقل، ونصب حاجزا عسكريا قرب قرية بيت عور التحتا. واقتحم أيضا مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، واعتقل أسيرين محررين قبل انسحابها.

وفي نابلس شمال الضفة، اقتحم جيش الاحتلال عددا من أحيائها، ودهم منازل واعتقل سيدة و3 شبان.

وفي الخليل جنوبي الضفة، داهم جنود الاحتلال عدة بلدات، واقتحم منازل وشن حملة اعتقالات.

وذكر شهود عيان أن الجيش ينفذ منذ نحو 15 ساعة عملية عسكرية في بلدة دورا جنوبي الخليل، داهم خلالها عشرات المنازل واعتقل فلسطينيين، وأصاب شابا بالرصاص.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة بعد عملية عسكرية استمرت نحو 18 ساعة، أسفرت عن استشهاد سيدة وإصابة 4 أشخاص، وفق مصادر طبية رسمية.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مدينة جنين ومخيمها وفجّر منزلا، ودمّر البنية التحتية والشوارع.

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved