المرصد السوري: مقتل 103 لاجئين سوريين في الغارات الإسرائيلية على لبنان

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه وثق مقتل 22 لاجئاً سورياً بينهم 6 أطفال و7 سيدات، في ظل التصعيد الإسرائيلي في لبنان والذي يواصل استهداف المدنيين بلا هوادة.

وأشار في بيان عبر موقعه الرسمي، صباح الخميس، إلى ارتفاع حصيلة قتلى اللاجئين السوريين خلال 72 ساعة الماضية، إلى 103، بينهم 23 سيدة و32 طفلاً.

ونوه بأن «اللاجئين السوريين الذين فروا من ويلات الحرب في بلادهم، وجدوا أنفسهم الآن في مواجهة مباشرة مع الموت تحت نيران الغارات الإسرائيلية العنيفة».

وذكر أن «هؤلاء اللاجئين يعيشون ظروفاً مأساوية في ظل هذا التصعيد، إذ باتوا عالقين بين خيارين أحلاهما مر إما البقاء في لبنان تحت وابل القصف، أو العودة إلى مناطق سيطرة النظام».

وأضاف: «في الداخل اللبناني، يواجه اللاجئون صعوبات كبيرة في النزوح من الجنوب الذي يتعرض للقصف إلى مناطق أكثر أماناً، وسط غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الإيجارات، ما يفاقم معاناتهم ويجعل الكثير منهم بلا مأوى، يفترشون الطرقات والحدائق بحثاً عن ملاذ آمن».

وناشد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية التدخل العاجل لتأمين الحماية للمدنيين، بمن فيهم اللاجئون السوريون، مطالبًا بتوفير ممرات آمنة للفرار من المناطق المستهدفة، وتقديم الدعم الضروري من غذاء ودواء وإيواء للعائلات المتضررة.

وشدد على أهمية اتخاذ خطوات عاجلة لوقف هذه المأساة الإنسانية المتفاقمة، مختتمًا أن «عدد الشهداء السوريين في لبنان منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، ارتفع إلى 138، بينهم 27 سيدة و37 طفلا، وإصابة 21 آخرين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved