محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة ويوزع الهدايا على الطلاب

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 3:31 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، عددا من المدارس بمدينة مرسي مطروح للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية وعدم وجود أي معوقات، يرافقه عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس طارق عبدالله مدير عام فرع الأبنية التعليمية بمطروح، مجدي المنشاوي مدير إدارة مرسى مطروح التعليمية.

وتفقد محافظ مطروح كل من مدرسة مصطفى أمين هيبة الإعدادية بنين، ومدرسة السادات الابتدائية، والمدرسة الثانوية الفنية الفندقية، وذلك بالكيلو 7 بمدينة مرسى مطروح.

وهنأ محافظ مطروح جميع الطلاب والطالبات والعاملين بقطاع التعليم ببدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن التعليم هو أولى خطوة في بناء الإنسان بل والوطن مع خلق جيل متعلم وواعِ ومستنير قادر على بناء المستقبل.

ووحرص محافظ مطروح على حضور الطابور الصباحي بمدرسة مصطفى أمين هيبة الإعدادية، بما تضمنه من إذاعة مدرسية والنشيد الوطني، موجها بأهمية تنوع أخبار الإذاعة بين أخبار مصر وأخبار المحافظة، مع حث الطلاب على زيادة المعرفة والتفوق الدراسي.

كما تابع محافظ مطروح خلال الجولة مستوى الطلاب وشرح المدرسين ومدى الاستيعاب.

كما وزع محافظ مطروح هدايا أدوات مدرسية على عدد من طلاب فصول مرحلة رياض الأطفال بمدرسة السادات الابتدائية.

كما تفقد محافظ مطروح مدرسة الثانوية الفنية الفندقية ومتابعة ورش التدريب للطلاب ومدى اكتساب خبرات عملية تساعدهم على مواكبة سوق العمل.

يذكر أن مدارس محافظة مطروح تستقبل هذا العام 187 ألفا و945 طالبا في 891 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، ويدخل هذا العام 17 مدرسة إنشاء جديدة، وتوسعة بإجمالي 255، بتكلفة إجمالية نحو 180 مليون جنيه، والانتهاء من إجراء صيانة عاجلة وشاملة لـ28 مدرسة بمدن المحافظة وقراها، والعمل على تقليل الكثافات بالفصول لإتاحة الخدمة التعليمية اللائقة للطلاب.
وكلف محافظ مطروح، مديرية التربية والتعليم، بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من حسن سير العملية التعليمية وانضباط جميع المدارس بمدن ومراكز المحافظة، والتزام القائمين بالعملية التعليمية بالقرارات والتعليمات الوزارية في هذا الشأن، مع متابعة رؤساء المدن والمراكز لمحيط المدارس ورفع أي إشغالات، وتكثيف حملات النظافة للحفاظ على الشكل الحضاري، وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved