مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تفتح باب التسجيل لبرنامج الموسيقى والصوت

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن فتح باب التسجيل في الدورة الثانية من برنامج "الموسيقى والصوت"، الذي يهدف لتطوير مهارات الملحنين والمواهب المتخصصة في تأليف الموسيقى التصويرية للأفلام وتصميم الأصوات، عبر برنامج تدريبي مكثف يمتد لثمانية أيام على يد خبراء ومحترفي الصناعة، حيث يمكن من اليوم للموسيقيين والملحنين الصاعدين والمحترفين من العالم العربي وقارتي آسيا وإفريقيا، تقديم طلباتهم وحتى 2 أكتوبر المقبل.

سيقوم البرنامج بانتقاء مجموعة من الملحنين المحترفين من المناطق العربية والإفريقية والآسيوية، ليتيح لهم فرصة التعلم من ملحنين عالميين ومختصين رواد في الصناعة.

تهدف هذه المبادرة إلى تطوير مهارات الملحنين وتعميق فهمهم لفن وحرفة تأليف وتلحين الموسيقي التصويرية السينمائية، حيث سيستكشف المشاركون الخصائص الفريدة لهذه الحرفة، ويتعرفون على المصطلحات المختلفة المستخدمة في هذا المجال، ويكتسبون رؤى حول الأدوات التقنية التي يستخدمها الملحنون المعاصرون.

كما سيطورون مجموعة من المهارات المتعددة اللازمة لتأليف موسيقى أصلية ترتقي لأعلى معايير الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، سيستكشف المشاركين فنّ تصميم الصوت من خلال ورش متخصصة. ضمن البرنامج، سيستفيد المشاركون من خبرات المتخصصين في الصناعة الذين سيشاركون رؤاهم وتجاربهم القيمة في تأليف الموسيقى التصويرية.

كما ستوفر ورش العمل تدريبًا عمليًا حول مواضيع متخصصة، لضمان اكتساب الملحنين المشاركين مهارات تطبيقية. بالإضافة إلى ذلك، سيعزز البرنامج فرص التواصل بين المشاركين والمحترفين في الصناعة، مما يثمر عن علاقات داعمة لمسيرتهم المهنية المستقبلية في مجال التلحين والتأليف الموسيقي السينمائي، حيث يتطلع البرنامج إلى توفير تجرّبة قيمة للمشاركين بإشراف من ملحّنين مخضرمين. صُمم برنامج الموسيقى والصوت لتعزيز القدرات التقنية والإبداعية للمشاركين، بهدف تنمية مهاراتهم وتطوير فهمهم لفن وحرفة تأليف الموسيقى التصويرية للأفلام.

سيستكشف الملحنون الفروق المميزة لهذا الفن، ويتقنون مصطلحاته المتخصصة، ويكتسبون رؤى حول الأدوات التكنولوجية المتقدمة التي يستخدمها الملحنون المعاصرون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved