عبد العاطي يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير خارجية النمسا في نيويورك

آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 6:29 م بتوقيت القاهرة

هايدي صبري

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الخميس، نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرج، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أكد وزير الخارجية خلال اللقاء على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، معرباً عن تطلع مصر لدفع التعاون الاقتصادي، الاستثماري، والتجاري، وخاصة في مجالات تنمية مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

كما تطرق الوزير عبد العاطي إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشدداً على أهمية تقديم الدول الأوروبية الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا الصدد، خصوصاً مع تصاعد الضغوط الناتجة عن الأزمات المتعددة في المنطقة.

وفي السياق نفسه، تناول عبد العاطي التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان، مؤكدًا على ضرورة التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701. كما حذّر من خطر توسيع نطاق الصراع ليجر المنطقة إلى حرب إقليمية، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان وغزة.

وأشار إلى مواصلة مصر جهودها الدولية لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والمتصلة جغرافياً على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى السعي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved