وزير التعليم العالي: عازمون على إجراء الانتخابات الطلابية بعد خروجها من مجلس الدولة

آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2017 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، إن اللائحة الطلابية الخاصة بإجراء الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2017 -2018، تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء منذ أسابيع، لافتا إلى أن اللائحة في مجلس الدولة تحسبا لأي تغييرات لفظية.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية علي هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الذي عقد اليوم الخميس، بجامعة القاهرة، أنه خلال شهر نوفمبر المقب،ل سيتم إرسال اللائحة من قبل مجلس الدولة وسيتم عرضها على الجامعات، على أن تحدد الجامعات موعد إجراء الاستحقاق الطلابي.

وأشار عبد الغفار، إلى أن موعد إجراء الانتخابات بالتيرم الأول من العام الدراسي ليس التزاما قانونيا ولكن يعد التزما تنظيميا، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة على الانتهاء من اللائحة الطلابية لإجراء الانتخابات.

وشدد الوزير على أن اللائحة الطلابية الغرض منها هو توضيح حقوق وواجبات الطلاب، مضيفا أن هناك همزة وصل بين الطلاب وأعضاء التدريس وكذلك تواجد الأنشطة الطلابية بالجامعات، مع وجود الأسر الطلابية تعمل بالجامعات و تواصل لرؤساء الجامعات في شئون الطلاب، بخلاف الانتخابات الطلابية التي ستجرى هذا العام.

وطمأن الوزير الطلاب من المخاوف بشأن عدم إقام الانتخابات الطلابية، بأن الوزارة والجامعات عازمة على إجراء الانتخابات الطلابية بعد غيابها السنوات الماضية، وممارسة الأنشطة بالجامعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved