84 فنانا يحيون حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. وحجز التذاكر إلكترونيا

آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2017 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مصطفى:

تكريم 24 شخصية بينهم الراحلون سيد حجاب وعماد عبدالحليم ومحسن فاروق وعلى إسماعيل
كشفت د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا عن توقيع عقد للحجز الإلكترونى لتذاكر مهرجان الموسيقى العربية للمرة الأولى، فيما يحمل حفل افتتاح الدورة الـ26 من المهرجان اسم «الدراما الموسيقية»، ويتناول دور الموسيقى فى الدراما المصرية والعربية، وتشارك فيه رئيس دار الأوبرا بالعزف ضمن اوركسترا تم تكوينه خصيصا لهذه المناسبة بقيادة المايسترو أحمد عاطف.
وقالت إن هناك بعض المطربين اعتذروا عن مشاركاتهم فى فاعليات مهرجان الموسيقى العربية وإن البعض منهم لديه بالفعل ارتباطات خاصة، وأنا أحترم ذلك ولا استطيع أن أحاسب أو أنتقد إلا من اتفقت معه على إحياء حفلات ثم اعتذر.
والمهرجان الذى يقام فى الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر يتضمن 45 حفلا غنائيا وموسيقيا يحييها 84 فنانا وهم: عاصى الحلانى من لبنان، وصابر الرباعى من تونس، ومروان خورى من لبنان، ومدحت صالح، والفنان محمود درويش، ومحمد حسن، وصفوان بهلوان من سوريا، وإبراهيم فاروق وإبراهيم راشد وأميمة طالب من تونس،، وأميرة أحمد وحسناء ونادية مصطفى وياسمين على من مصر، وأمير دندن من فلسطين، ومحمد ثروت، ورويدا عطية من سوريا، وهمام إبراهيم من العراق، وميشيل فاضل من لبنان، ومروى قريعة من تونس، ورحاب عمر وسعد رمضان من لبنان، وعلى الحجار، والفنان محمد الشرنوبى من مصر، وأمينة خيرت وسمية وجدى وأحمد عصام، وندى غالب ومصطفى سعد وياسر سعيد وريهام عبدالحكيم، ومجد القاسم من سوريا، وإيهاب ندا، وأنغام مصطفى من مصر، وأحمد محسن وأحمد جمال، ورضوى سعيد.
كما تضم حفلات المهرجان أيضا: نهال نبيل ووائل الفشنى وآيى عبدالله، وصابرين النجيلى وآيات فاروق، وهانى شاكر وأحمد عفت وهانى عامر ومحمد متولى ومحمد الخولى، ومى حسن ونهى حافظ وحنان عصام والجبيلى، ومحمد عساف من فلسطين ومصطفى النجدى ونهاد فتحى وغادة آدم وأحمد إبراهيم، ورحاب مطاوع وأحمد سعد ومحمد الحلى وياسر سليمان، وأجفان ورامى عياش ومروة حمدى ومحمد حسن وأمنية من المغرب، ولطفى بو شناق من تونس، وسعيد عثمان ومى فاووق وعبدالله الرويشد من الكويت.
وتضم قائمة المكرمين هذا العام ٢٤ شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والوطن العربى، بتسليمهم أوسكار المهرجان وشهادات التقدير وهم: اسم المطرب الراحل محسن فاروق واسم المطرب السعودى الراحل طلال مداح، اسم الموسيقار الراحل على اسماعيل، واسم المطرب الراحل عماد عبدالحليم واسم عازف الكمان الراحل محمود الجرشة، واسم الشاعر الراحل سيد حجاب.
بجانب الموسيقار محمود داوود، والإعلامية إيناس جوهر، والعراقى سالم عبدالكريم والسورى رعد خلف، والتونسى أمين بوحافا، والمصرى تامر كروان، وعازف الاكورديون فاروق محمد محسن، وعازف الدرامز وجدى فؤاد، وعازف البيانو عمرو سليم، وعازف العود مدثر أبوالوفا والشاعر عزت الجندى، والموسيقار محمود طلعت والمايسترو هانى فرحات، والموزع الموسيقى وليد فايد وعازف الإيقاع إيهاب عباس ومحسن الصواف، وفنان الخط العربى أحمد عبدالفتاح، والباحث د. عبدالله الكوردى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved