«وزيرة البيئة»: تقود ماراثون الدراجات بالإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود:

«فؤاد»: نحرص على نشر ثقافة ممارسة الرياضة غير الملوثة للبيئة أو المستهلكة للطاقة

 

قادت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، اليوم الجمعة، أكبر مسيرة للدراجات من أمام أستاد بلدية الإسكندرية بمحرم بك إنتهاءً بالإكاديمية السويدية لمسافة 8 كيلومترات، والذي ينظمه المعهد السويدى بالإسكندرية، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي ووزارة البيئة، وبمشاركة 600 مشارك من جهات مختلفة .

وقالت فؤاد، إن هذا الفعاليات فى إطار أنشطة وزارة البيئة للترويج لمؤتمر الاطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ١٣ إلى ٢٩ نوفمبر المقبل، كما تسعى الوزارة إلى نشر ثقافة استخدام الدراجات والمشى وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة غير الملوثة للبيئة أو المستهلكة للطاقة والتى بدورها تلعب دورا هاما فى حماية البيئة.

وقد سبق هذا الحدث فعاليات عدة حيث سبقها، منتصف سبتمبر الماضي فعاليات تنظيف الشواطئ بالإسكندرية وقد حضرها أكثر من 300 متطوع شاركوا فى تنظيف أحد الشواطئ العامة من المخلفات خاصة المخلفات البلاستيكية.

وأضافت فؤاد، خلال كلمتها في فعاليات الماراثون، أن تلك الأنشطة تهدف إلى توعية الجمهور بأهم القضايا البيئية التى تواجه مصر ومن بين أهم هذه القضايا التى تواجه الشعوب أجمع هى قضية حماية التنوع البيولوجي والتى تستلزم نشر الوعى بشأن آثارها بين كافة فئات المجتمع . علاوة على نشر الوعي بالأنشطة البيئية التى يتم تنفيذها على المستويات المحلية المختلفة لمواجهة هذة القضايا.

وأشارت إلى أهمية ترسيخ مفاهيم حماية البيئة بالتشارك مع المواطنين باعتبارهم أحد الأدوات الفاعلة فى حماية والحفاظ على سلامة البيئة، ليس ذلك فحسب بل إنها تمثل دعوة عامة لكافة أطياف المجتمع للإنضمام للمبادرات المختلفة التى تحقق حماية للبيئة بمختلف عناصرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved