الأردن: ارتفاع حصيلة ضحايا سيول البحر الميت إلى 22 حالة وفاة و37 مصابا

آخر تحديث: الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 6:57 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

أعلن وزير الصحة الأردني، الدكتور غازي الزين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا سيول البحر الميت إلى 22 حالة وفاة و37 مصابًا، مشيرًا إلى وجود حالة واحدة مفقودة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن الإصابات جميعها خفيفة، عدا 3 حالات إصابتهم متوسطة لكن وضعهم تحت السيطرة الطبية، وسيخرجون في غضون 3 أيام.

وأوضح أن الحافلة المدرسية لم تجرفها السيول، متابعًا: «الطلاب ومعلميهم ومرافقيهم كانوا في أحد الوديان، يقضون سياحة المغامرة، لكن مع الأسف سقطت أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات جرفت الأطفال ومرافقيهم».

وعبر عن شكره لمصر قيادة وشعب لإعرابها عن تعازيها وعرضها تقديم أي مساعدات يحتاجها الأردن للتعامل مع هذا الحادث، قائلًا: «مصر على مدار تاريخها العروبي دائمًا ما تقف إلى جانب أشقائها وتقدم لهم العون ونحن نقدر لها ذلك، ونثمن اتجاهها لتقديم المساعدة».

وأعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الجمعة، عن تنكيس علم السارية لمدة ثلاثة أيام، حدادا ًعلى أرواح الطلبة والمواطنين الذين لقوا مصرعهم في الحادث الأليم في البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.

وارتفع عدد ضحايا السيول في الأردن إلى 22 شخصًا لقوا مصرعهم من بينهم طلاب جرفتهم المياه بالقرب من البحر الميت، وإصابة 37 آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved