نيفين جامع: بيع 900 كراسة شروط للوحدات الصناعية

آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 8:15 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم ومحمود العربي

قالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إنه تم بيع نحو ٩٠٠ كراسة شروط للوحدات الصناعية الجديدة المطروحة لصغار المستثمرين، وذلك من إجمالي ١٦٥٧ وحدة تم طرحها في ٧ محافظات.

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال لقاء عقده اتحاد الصناعات المصرية، مع نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، لعرض ومناقشة المجمعات الصناعية المطروحة بنظام البيع والإيجار والتيسيرات التحفيزية للمشروعات، التي سيتم الترسية عليها سواء في التمويل للسلع الرأسمالية أو في استخراج المستندات والتراخيص وخدمات التسويق والتدريب والدعم الفني.

وأضافت جامع "كنت أتوقع أن يكون العدد أكثر من ذلك"، مشيرًا إلى حرصها على لقاء مجتمع الصناعة لمعرفة ما إذا كانت تواجههم عقبات في الوحدات الجديدة المطروحة.

وطرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية منتصف أكتوبر 1657 وحدة صناعية جديدة، لصغار المستثمرين ورواد الأعمال في 7 مجمعات بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر في عدة أنشطة صناعية متنوعة، من إجمالي 4307 وحدة جاهزة وكاملة المرافق.

ويتم تخصيص الوحدات للمستثمر بنظام التمليك أو الإيجار بسعر يبدأ من 20 جنيها للمتر لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، وتتراوح مساحة الوحدات الصناعية في المجمعات الجديدة بين 144 مترًا مربعًا و792 مترًا مربعًا، ويمكن للمستثمر الحصول على أكثر من وحدة.

ويوفر كل مجمع صناعي منطقة للخدمات تشمل مبانٍ إدارية ومعارض ومسجدًا ومنافذ بيع وسوبر ماركت وبنكًا ومطعمًا وكافيتريا، وكافة المباني والوحدات الصناعية عبارة عن منشآت معدنية وخرسانية مع واجهات معمارية حديثة، كما أن كل الوحدات كاملة التشطيب والمرافق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved