الرئيس السيسي: العلاقات المصرية الإماراتية تزداد قوة عبر الزمن

آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 10:56 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، كلمة بمناسبة مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته صباح الأربعاء، إن «العلاقات بين مصر والإمارات ليست قائمة فقط على مشاعر الحب والأخوة والصداقة الحقيقية، بل على الفهم الواقعي والعميق لظروف المنطقة والعالم بالكامل وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة».

وأشار إلى أن تلك الأمور تزيد العلاقات المصرية الإماراتية قوة واستدامة عبر الزمن، مؤكدًا أن التعاون الاقتصادي والاستثماري وفي كل المجالات بين البلدين، يسير على أعلى مستوى.

ولفت إلى أن «الآفاق للتعاون بين البلدين واعدة، وستعود بالخير الوفير على شعبي الدولتين وشعوب الوطن العربي أجمع».

وأكمل: «نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مصري، وهي مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، التي تمثل نموذجا مثاليًا للعلاقات الطيبة القوية التي تجمع بين دولتين وشعبين شقيقين، حيث تسود القيم الصادقة الحقيقية من الأخوة والمودة والتوافق بين الشعبين، والتي نلمسها ونقدرها ونعتز بها».

وأردف: «وهنا أقول إن الشعبين المصري والإماراتي دائمًا على قلب رجل واحد، كما أن العلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات، تظل نموذجًا لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة».

وأعرب عن فخره بالتفاهم وتبادل الرؤى مع الإمارات، بداية من المؤسس العظيم للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، صاحب الموقف والمقولة التاريخية في حرب أكتوبر بأن «البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي».

وتابع: «وصولا إلى رئيس الدولة الأخ والصديق العزيز محمد بن زايد آل نهيان، والأخ والصديق العزيز محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، وعلى مدار تلك العقود لم تتغير قوة العلاقات بل ازدادت رسوخا، وظل التفاهم والإخاء بين البلدين عنوان العلاقات بينهما».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved