المؤبد لمتهم باختلاس أحراز ذهبية من خزينة محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية

آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 7:25 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك، اليوم الخميس، موظفا بالدرجة الأولى، بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، بالسجن المؤبد، وتغريمه 422 ألفا و887 جنيها، و50 قرشا، وعزله من وظيفته؛ لاتهامه باختلاس حرز قضية عبارة عن مشغولات ذهبية رغم كونها في عداد المال العام، وذلك في القضية المقيدة برقم 11184 لسنة 2023 جنايات.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا حول بلاغا من مسئولي محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، يفيد باختلاس موظف أحراز داخلها مشغولات ذهبية من جهة عمله.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى إثر تلقي بلاغًا حول الواقعة، تم تقنين الإجراءات، وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ، تبين قيامه بصفته موظفا عاما، ومن الأمناء على الودائع، باعتباره أمين محكمة باب شرقي الجزئية، وأمين خزينة الأشياء الثمينة، باختلس المشغولات الذهبية موضوع الأحراز أرقام 3/15 م جزئي والمودعة على ذمة قضايا، والمسلمة إليه بموجب صفته الوظيفية، واختلسها لنفسه، وضمها إلى ملكيته، بل تصرف فيها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم عقب ذلك مزق المظاريف مستودع المشغولات الذهبية الأحراز، بعد أن فض وكسر بصمات الأختام الموضوعة عليها واستبدلها بمعادن أخرى غير ثمينة وأودعها في المظاريف مستودع الأحراز، ولف عليها اللاصق لإخفاء جريمته باختلاس تلك المشغولات الذهبية.

وأوضحت التحقيقات أن قائمة الإثبات في الواقعة أظهرت أن المحتويات المستولى عليها تتمثل في قلادة ذهبية عيار 21 وقلادة ذهبية عيار 18 ودلاية ذهبية عيار 18 و3 خواتم ذهب عيار 18 وخاتم أطفال و3 أساور من الذهب عيار 18 وقلادتين ذهب عيار 18 وخاتم ذهب وآخر ذهب بفصوص زجازج عيار 18 ومحبس ذهب، وإسورة ذهب عيار 21 بها 3 فصوص ذهب، وقلادتين، وقلبين بحجم كبير من الذهب، و3 قلادات و9 أساور ذهب عيار 21 و3 خواتم ذهب، و3 تعليقات على شكل كف ذهب عيار 18.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى الدائرة القضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد العاطي مسعود شعلة، وأمير عدلي أمير، وسكرتير الدائرة القضائية، محمد عثمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved