محافظ الشرقية يستقبل نائب سفير إندونيسيا للمشاركة في اليوم الثقافي المصري الإندونيسي

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

استقبل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، السفير محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفر جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية للمشاركة في حضور فعاليات اليوم الثقافي المصري الإندونيسي المقام بمكتبه مصر العامة بمدينة الزقازيق.

حضر الزيارة الدكتور أحمد عبدالمعطي، والمهندسة لبنى عبدالعزيز، نائبا محافظ الشرقية، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، واللواء عبدالغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمة كجك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور عبدالمتعال أحمد، الملحق الثقافي والتربوي، والسفير الدكتور محمد أمين، الملحق الثقافي بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن الهدف من تنظيم اليوم الثقافي المصري الإندونيسي هو تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في جميع المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلا لبرتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأكد المحافظ، أهمية تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لتدعيم العلاقات المصرية الإندونيسية، ومد جسور التعاون والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين فى إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع بين دول مصر الصديقة.

وأعرب نائب السفير الإندونيسي عن سعادته لزيارة محافظة الشرقية والمشاركة في فعاليات ملتقى اليوم الثقافي المصري الإندونيسي بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق، مؤكدا تطلع بلاده لمزيد من التعاون المشترك بين إندونيسيا ومحافظة الشرقية وبحث فرص الاستثمار المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في البلدين.

وقدم نائب السفير الإندونيسي الدعوة لمحافظ الشرقية للمشاركة في المعرض الدولي الذي تقيمه دولة إندونيسيا كل عام بمدينة جاكرتا بمشاركة 100 عارض من جميع أنحاء العالم، وذلك لعرض المنتجات الزراعية والحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها محافظة الشرقية.

وأشار نائب السفير الإندونيسي، إلى أهمية إحداث توأمه بين محافظة شرقية وأخرى إندونيسية لتبادل الثقافات والمعلومات والخبرات، بالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم بزيادة المنح التعليمية وتنظيم زيارات متبادلة بين طلاب الجامعات حيث يدرس بجامعة الأزهر وجامعات مصر ما لايقل عن 15000 طالب وطالبة من دولة إندونيسيا.

في السياق ذاته، أعرب مدير صندوق مكتبات مصر العامة عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع المحافظة لإنشاء فروع جديدة لمكتبات مصر العامة، وذلك نظرا لما حققته فروع الزقازيق وفاقوس من نجاح باهر في تقديم مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتربوية والعلمية لأبناء المحافظة، لافتا إلى أهمية تنظيم الزيارات المتبادلة بين الدول، والتي تفتح آفاقا جديدة لتبادل الثقافات والخبرات يمكن الاستفادة منها على الصعيدين المحلي والدولي.

وعلى هامش اللقاء، أهدى محافظ الشرقية درعا تذكاريا يحمل شعار المحافظة لنائب السفير الإندونيسي وكذلك لمدير صندوق مكتبات مصر العامة تقديرا لزيارتهما للمحافظة ولجهودهما، فيما أهدى نائب سفير دولة إندونيسيا ومدير صندوق مكتبات مصر العامة هدايا تذكارية لمحافظ الشرقية تقديرا لدوره الملموس في رعاية كل الملتقيات الاقتصادية والثقافية والصحية والاجتماعية التي تتم على أرض المحافظة.

وتبدأ فعاليات اليوم الثقافي المصري الإندونيسي بتفقد معرض الحرف التراثية وبيت الفلكلور الشرقاوي، فيما يشهد ملتقى اليوم الثقافي تقديم فقرات فنية واستعراضية تعبر عن ثقافة دولتي مصر وإندونيسيا لتبادل الفنون والأداب والمعرفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved