سكن لكل المصريين 5.. فتح باب التقديم 26 نوفمبر و30 ألف جنيه جدية حجز بالمدن الجديدة

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 1:22 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح كراسات شروط إعلان سكن لكل المصريين 5 للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ابتداءً من 18 نوفمبر المقبل، للمواطنين ذوي الهمم، ولجميع المواطنين اعتبارًا من 26 نوفمبر.

وأوضح الشربيني، في يبان لوزارة الإسكان اليوم، أن الطرح الجديد يتضمن ٧٨٧٣٠ وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، بمساحات تتراوح ما بين ٧٥ مترًا إلى ٩٠ مترًا.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الطرح الجديد سيكون بنظام التمويل العقاري، على أن يكون مقدم جدية الحجز ٢٠ ألف جنيه بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة بالمحافظات، و٣٠ ألف جنيه للوحدات السكنية المطروحة بالمدن الجديدة.

وأوضحت أنه يمكن للمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد شراء كراسة الشروط بمبلغ ۳۰۰ جنيه، وسداد المصروفات الإدارية بمبلغ ٣٥٥ جنيهًا بالإضافة لمقدم جدية الحجز، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

وأضافت مي عبد الحميد، أنه تقرر تخصيص أسبوع للمواطنين ذوي الهمم فقط لشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكن، اعتبارًا من يوم الإثنين ٢٠٢٤/۱۱/۱۸ حتى يوم الإثنين ٢٠٢٤/١١/٢٥.

وأكدت التواصل مع هيئة البريد لمنع بيع أي كراسة شروط خلال هذا الأسبوع إلا للمواطنين ذوي الهمم.

وأضافت أنه يمكن لكل المواطنين، بمن في ذلك ذوو الهمم، شراء كراسة الشروط ابتداءً من يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/١١/٢٦ حتى يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/١٢/٢٤.

وأوضحت أنه يجب على المواطنين الراغبين في التقدم الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري www.shimff.gov.eg لتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved