تصل لـ1700 درهم شهريا.. وزير العمل يسلم مجموعة من الشباب عقودا للعمل في الإمارات

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

جبران للشباب: أنتم سفراء بلادكم في الخارج.. والوزارة حريصة على توفير فرص عمل لائقة لكم

 

سلم محمد جبران وزير العمل، اليوم السبت، عقود للعمل في دولة الإمارات المتحدة، لمجموعة من الشباب، كانوا قد تقدموا على فرص العمل، والتي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً، ووفرها مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي، وذلك على مهنتي نجار وحداد مسلح برواتب تصل إلى 1700 درهم شهريا.

وذكرت وزارة العمل، في بيان السبت، أن الشباب المتقدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 40 سنة، اجتازوا الاختبارات التي شهدها مركز تدريب مهني بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، لتحديد مستوى المهارة، بالتعاون مع شركات إماراتية.

وقال وزير العمل محمد جبران، إن ما يحدث اليوم تأكيد عملي على حرص الوزارة على توفير ومتابعة فرص العمل للشباب بالخارج وتصدير عمالة ماهرة ومدربة، ومؤهلة للعمل، طبقاً لاحتياجات سوق العمل الخارجي.

وأوضح جبران، أن عمليات الاختبارات والتوعية التي تقوم بها الوزارة، هدفها الحفاظ على حقوق العامل وحمايتها، وفي الوقت ذاته صناعة عامل على دراية وعلم ووعي بتشريعات العمل داخل البلد الذي سوف يعمل فيه، وهو ما يأتي في صالح صاحب العمل أيضا.

ووجه جبران، الشباب، بأن يكونوا سفراء لبلادهم في الخارج، وأن يتأكدوا أنهم يحظون بالتواصل وبكل الدعم والمتابعة من بلدهم الحريصة دائما على توفير فرص عمل لائقة لهم في الداخل والخارج، وكذلك حياة كريمة تعود بالنفع عليهم وعلى مصر.

وأضاف أن الوزارة مستمرة، بالتنسيق مع مكاتب التمثيل العمالي في الخارج، في توفير فرص عمل للشباب المصري في عددِ من الدول العربية والأوروبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved