مبادرة مفاتيح الحياة من أوراسكوم للتنمية: مفاهيم جديدة ترسم أهم ملامح الحياة فى مستقبل المجتمعات

آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

أعلنت أوراسكوم للتنمية، المطور العقارى العالمى المتخصص فى بناء مدن متكاملة فى أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن الجزء الثانى من مبادرة «مفاتيح الحياة« لعام 2024، وتأتى هذه المرحلة تحت عنوان «تطوير المستقبل». يتناول التقرير أحدث الاتجاهات التى تمكن المجتمعات من الصمود والتكيف. وبعد نجاح البحث الأول تحت عنوان «تطوير رؤية المجتمع» الذى نُشر فى يوليو 2024، يتعلق البحث الجديد بتحديد أهم التطلعات والآمال التى ترسم حياة الأفراد اليوم. من ناحية أخرى، تستهدف مبادرة «مفاتيح الحياة» من أوراسكوم للتنمية، فهم وتعزيز الحوار حول الطرق الأساسية التى يؤثر بها المشهد العالمى المتغير على حياة المجتمعات.

وتعليقًا على إطلاق التقرير، قال عمر الحمامصى، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية، فى تقرير «تطوير رؤية المجتمع»، إن الشركة ركزت على تحديد أهم العناصر التى يسعى الأفراد لتحقيقها فى حياتهم، مثل الترابط والصحة والشعور بالانتماء. أما فى التقرير الأحدث الصادر عن مبادرة «مفاتيح الحياة» من أوراسكوم للتنمية لعام 2024 تحت عنوان «تطوير المستقبل»، يتعمق البحث فى أحدث أنماط الحياة المفضلة وكيف تؤثر على تصوراتنا للمسكن والسفر والعلاقات الاجتماعية. وأشار الحمامصى إلى الدور المحورى الذى تلعبه الاستدامة فى بناء مجتمعات تتناغم مع الطبيعة، وأهمية قدرة القطاع العقارى على تصميم مجتمعات مستقبلية تلبى احتياجات الأفراد المتنوعة.

تعتمد هذه المبادرة بشكل كبير على نتائج استطلاع أجرته شركة «YouGov»، وهى شركة عالمية متخصصة فى أبحاث وتحليل البيانات، حيث شمل الاستطلاع عينة واسعة تضم أكثر من 3,600 مشارك من مختلف أنحاء العالم، بما فى ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشملت الإمارات العربية المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. ويهدف هذا البحث إلى فهم أعمق للتوجهات الحالية فى أنماط الحياة التى يفضلها سكان المجتمعات العمرانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved